الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:08 ص

متى يوم المعلم 1446 في السعودية؟.. سبب الاحتفال

متى يوم المعلم 1446 في السعودية

متى يوم المعلم 1446 في السعودية

يُعد يوم المُعلم من المناسبات المهمة التي ينتظرها المواطنون في المملكة، إذ يتم تكريم المُعلمين وتنظيم الفعاليات والندوات للاعتراف بجهودهم الجليلة، لذا يتساءل الكثير عن متى يوم المعلم 1446 في السعودية؟ وهو ما يستعرضه “تليجراف مصر”، في السطور التالية.

متى يوم المعلم 1446 في السعودية؟

متى يوم المعلم 1446 في السعودية؟

وفيما يتعلق بـ متى يوم المعلم 1446 في السعودية؟ فيشترك في ذلك الحدث الكثير من الدول حول العالم، حيث يتم الاحتفال به سنويًا في الخامس من أكتوبر 2024 والموافق يوم السبت 2 من ربيع الثاني 1446.

وتشارك وزارة التعليم السعودية والإدارات التعليمية في هذا اليوم، بتنظيم العديد من الفعاليات منها، الندوات التوعوية والاحتفالية التي تبرز قيمة المعلم، كما يتم احتسابه إجازة رسمية لجميع العاملين في قطاعات الدولة.

اليوم العالمي للمعلمين

سبب الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين

وجاء سبب الاحتفال باليوم العالمي للمعلمين في 5 أكتوبر منذ عام 1994، إحياءً لذكرى توقيع توصية اليونسكو ومنظمة العمل الدولية لعام 1966 بشأن أوضاع المدرسين.

وتقوم هذه التوصية على وضع المؤشرات المرجعية التي تتعلق بحقوق ومسؤوليات المعلمين، بجانب معايير إعدادهم الأولي وتدريبهم اللاحق، إضافة إلى حشدهم، وتوظيفهم، ومراعاة ظروف التعليم والتعلم.

وفي عام 1997، اعتمدت توصية اليونسكو التي تخص أوضاع هيئات التدريس والبحوث في التعليم العالي، تكملةً لتوصية عام 1966.

أهمية اليوم العالمي للمعلمين

وتكمن أهمية اليوم العالمي للمعلمين في إعطاء الفرصة للاحتفال بإنجازات المعلم، وإلقاء الضوء على طرق كفيلة بمواجهة التحديات المتبقية، في إطار تعزيز مهنة التدريس.

ويتم إجراء تنظيم اليوم العالمي للمعلمين بالشراكة مع العديد من المنظمات منها منظمة العمل الدولية، منظمة الأمم المتحدة للطفولة، والاتحاد الدولي للمعلمين.

search