الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:40 م

يعالج روحانيا عبر فيسبوك.. "ساحر البحيرة" في قبضة الشرطة

صوره ارشيفيه

صوره ارشيفيه

محمد أبو الغيط

A A

ألقت الإدارة العامة لحماية الآداب، القبض على شخص في البحيرة بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين، وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني، ومزاولة أعمال السحر والدجل.


الإدارة العامة لحماية الآداب

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، قيام عاطل مقيم بمحافظة البحيرة، بالنصب والاحتيال على المواطنين من خلال مزاولة أعمال الدجل والسحر وإيهامهم بقدرته على العلاج الروحاني مقابل مبالغ مالية،والترويج لنشاطه الإجرامى عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

عقب تقنين الإجراءات جرى ضبطه وبحوزته هاتف محمول، بفحصه فنياً تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامي، وبعض الأدوات المستخدمة فى أعمال الدجل والشعوذة، واتخذت الإجراءات القانونية وجايى العرض على النيابة العامة.

قانون العقوبات المتعلقة بأعمال النصب

وتندرج العقوبة القانونية لأعمال الدجل والشعوذة تحت نص المادة 336 من قانون العقوبات، والمتعلقة بأعمال النصب والتي قد تصل عقوبتها للحبس 3 سنوات.

وتنص المادة على “يُعاقب كل من يقوم بأعمال السحر و الشعوزة بالحبس، وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه، سواء كان ذلك حقيقة أو عن طريق الخداع بمقابل مادى أو بدون مقابل”.

 أعمال السحر

تضيف المادة، “يعد من أعمال السحر، القول أو الفعل إذا قصد به التأثير فى بدن الغير أو قلبه أوعقله أو إرادته بطريقة مباشرة أوغير مباشرة سواء حقيقه أو تخيلا، أوأعمال الشعوذة و السيطرة على الناس أو أفئدتهم بأي وسيلة لحملهم على رؤية الشيء على خلاف الحقيقة بقصد استغلالهم أوالتأثير على عقولهم”.

توثق، “كما يعد من أعمال الشعوذة ادعاء علم الغيب أومعرفة الأسرار أو الإخبار عما فى الضمير بأى وسيلة كانت قصد استغلال الناس”.

search