الجمعة، 20 سبتمبر 2024

02:39 ص

وقف مؤقت للخدمات المصرفية لبنك القاهرة.. اعرف الموعد والسبب

بنك القاهرة

بنك القاهرة

مصطفى العيسوي

A A

أعلن بنك القاهرة، إجراء صيانة لبعض أنظمته، غدًا الإثنين، الأمر الذي سيؤدي إلى وقف مؤقت للخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.

وذكر بنك القاهرة، في رسالة نصية لعملائه، أن عملية التحديث ستستمر لمدة ثلاث ساعات، بدءًا من الساعة الثانية صباحًا وحتى الساعة الخامسة صباحًا.

وخلال شهر مايو الماضي، وقع بنك القاهرة اتفاقيتين مع مؤسسة التمويل الدولية، بقيمة 100 مليون دولار، لتعزيز محفظة تمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في البنك ودعم عمليات التجارة الخارجية، . 

وبموجب الاتفاق، سيحصل بنك القاهرة على قرض بقيمة 50 مليون دولار لتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، التي تعتبر محركًا للنمو الاقتصادي، على أن يخصص نصف التمويل للمشروعات المملوكة أو المدارة من قبل النساء.

وستمنح مؤسسة التمويل الدولية وفق الاتفاق؛ بنك القاهرة حدًا ائتمانيًا آخر بقيمة 50 مليون دولار أمريكي ضمن برنامجها العالمي لتمويل التجارة، ما يتيح للمؤسسة ضمان عمليات البنك التجارية على الصعيد الدولي.

وقال رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، طارق فايد، إن الاتفاق يأتي في إطار دعم البنك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، التي تعد أولوية ضمن استراتيجية البنك وخططه التوسعية.

وأضاف فايد، أن الاتفاقيات الجديدة ستسهم في تعزيز الفرص التمويلية لهذه المشروعات بمختلف أحجامها، بما فيها المشروعات المملوكة والمدارة من قبل النساء، ما يسهم في خلق فرص عمل جديدة وتعزيز النمو الاقتصادي.

وبحسب فايد، سوف تساهم هذه الاتفاقيات أيضًا في دعم وزيادة حجم العمليات التجارية لبنك القاهرة.

search