الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:51 م

موتسيبي: فوز أفريقيا بلقب المونديال سيمنحها احترام العالم

رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي

رئيس الاتحاد الأفريقي باتريس موتسيبي

مؤمن مصطفى

A A

أكد رئيس الاتحاد الأفريقي"الكاف" باتريس موتسيبي أن مستقبل الشخصيات الجديدة في كرة القدم العالمية ستكون من القارة السمراء.

وأضاف موتسيبي، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم عقب اجتماع المكتب التنفيذي "كاف"، الذي أقيم في قصر الثقافة بـ"تريشفيل":"لقد حان الوقت لكي تحصل كرة القدم الأفريقية على التقدير الذي تستحقه"، مشيرا إلى أن الاتحاد لديه الخطة للعمل على ذلك. 

وشدد رئيس الاتحاد الأفريقي، على أن أفريقيا هي منجم للعديد من النجوم الكبار الذين نجحوا في غزو أوروبا، أمثال جورج ويا وديديه دروجبا وصامويل إيتو و محمد صلاح وغيرهم من نجوم القارة السمراء.

ودعا الجنوب أفريقي الاتحادات التابعة لـ"الكاف" للعمل على رفع مستوى كرة القدم المحلية لديها، وأنه من خلال رفع المستوى يمكن الحصول على المال والرعاية والرؤية التي ستسمح للاتحاد بالتطور بشكل أكبر".

وواصل: “لا أشك أنه يجب علينا تدريب شخصيات على كرة القدم العالمية لتنتج الاتحادات المحلية لاعبين أمثال رونالدو وميسي”.. لافتا إلى أن ذلك من شأنه رفع الكرة الأفريقية أكثر.

وأتم رئيس الكاف تصريحاته، قائلا: "منتخب المغرب نجح في لفت أنظار العالم بعد النجاح الذي قدمه في كأس العالم بالنسخة الماضية التي أقيمت في قطر 2022، إذ حصد المركز الرابع، ويجب على الدول زيادة الطموح لحصد لقب المونديال، لأن ذلك من شأنه أن يمنح أفريقيا الاحترام والتقدير من جانب دول العالم".

أمم أفريقيا الـ34 في كوت ديفوار

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تنظيم نسخة جديدة من نهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى كوت ديفوار، التي تشهد مشاركة 24 منتخبا لأول مرة في تاريخ البطولة.

وتنطلق البطولة رسميا، في العاشرة مساء غد السبت، بمباراة الافتتاح التي تجمع بين كوت ديفوار وغينيا بيساو، وتستمر البطولة حتى 11 فبراير المقبل.

search