الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:58 ص

الإسكان: تشكيل لجنة لمناقشة مشكلات كل مدينة والتعاون في حلها

وزير الإسكان

وزير الإسكان

حسن راشد

A A

أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، المهندس شريف الشربيني، دعم الوزارة الكامل لرؤساء أجهزة ومجالس أمناء المدن الجديدة في خدمة المواطنين بالمدن الجديدة، موضحًا أن مجالس الأمناء تُعد شريكًا أساسيًا في تطوير هذه المدن، حيث تلعب دورًا مهمًا في نقل صوت المواطنين واحتياجاتهم إلى الأجهزة المعنية.

جاء ذلك في اجتماع عقده وزير الإسكان مع رؤساء أجهزة ومجالس أمناء المدن الجديدة؛ لمناقشة سبل تعزيز التعاون بين الأجهزة والمجالس، بحضور نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، الدكتور وليد عباس، ونائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن،  والمهندس أمين غنيم، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي الهيئة.

ولفت الشربيني إلى وجود العديد من الملفات الهامة التي يجب التركيز عليها في الفترة المقبلة، مما يوفر فرصة لتعزيز التعاون بين الأجهزة والمجالس، موضحا أن من أبرز هذه الملفات، تعظيم الموارد المالية للمدن الجديدة، بما في ذلك موارد مجالس الأمناء، من خلال أفكار مبتكرة وحلول غير تقليدية لضمان استدامة التنمية وتقديم الخدمات للسكان.

ووجه الوزير بتشكيل لجنة برئاسة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، تضم رؤساء مجالس الأمناء ورؤساء الأجهزة، لمناقشة المشكلات بشكل تفصيلي والعمل على حلها وتبادل الخبرات بين المدن، وسيتم إعداد تقرير شهري يعرض على الوزير حول الإجراءات المتخذة، بالإضافة إلى عقد اجتماعات دورية مع المجالس.

وشدد على أهمية التفكير الجديد في عمل مجالس الأمناء، وتعزيز دورها في التنمية، مع ضرورة التواصل الفعال مع السكان لنقل إنجازات المشروعات وإشراكهم في تحقيق أهداف التنمية، ما يعزز ارتباطهم بمدنهم، لافتا إلى أهمية التواصل البناء بين المجالس وممثلي الوزارات، وحضورهم الاجتماعات للاطلاع على احتياجات المواطنين.

search