الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 ص

بعد انفراد تليجراف مصر.. الداخلية تكشف تفاصيل مقتل شقيق محام بالقليوبية

المتهمين والمضبوطات

المتهمين والمضبوطات

خلود طارق

A A

كشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن القليوبية، تفاصيل القبض على المتهمين بقتل شقيق المحامي وليد التميمي بمنطقة شبرا الخيمة. 

بدأت الواقعة بعدما تم تداول مقطع فيديو لأحد الأشخاص عبر مواقع التواصل الاجتماعي يروي فيه تفاصيل مقتل شقيقه على يد عدد من الخارجين على القانون بالقليوبية حال سرقته.

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة ثان شبرا الخيمة بمديرية أمن القليوبية بالعثور على جثمان أحد الأشخاص، بها "رش خرطوش" بدائرة القسم، وبإجراء التحريات وجمع المعلومات توصلت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن القليوبية إلى تحديد مرتكبي الواقعة، 7 أشخاص "لثلاثة منهم معلومات جنائية"، وأحدهم محبوس على ذمة قضية "مخدرات وسلاح" - مقيمين بدائرة القسم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين، وعثر بحوزتهم على (فرد محلي وعدد من الطلقات- 5 سلاح أبيض)، وبمواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص نشاطه الإجرامي في سرقة المواطنين كرهًا عنهم مُتخذين من دائرة القسم مسرحًا لممارسة نشاطهم الإجرامي.

وأضاف المتهمون أنهم بتاريخ الواقعة وحال سيرهم بإحدى الطرق بدائرة القسم مُستقلين (دراجة نارية– مركبة "توك توك" ملك اثنين من المتهمين) قاموا باستيقاف المجني عليه وتعدوا عليه بالضرب واستولوا منه على حقيبته بداخلها “مبلغ مالي - هاتف محمول – بعض المتعلقات” ولدى مقاومة المجني عليه لهم أطلق أحدهم عيارا ناريا من فرد محلي محدثًا إصابته التي أودت بحياته ولاذوا بالهرب، وضبط بإرشادهم المسروقات، وكذا (الدراجة ومركبة "التوك توك" المستخدمين في الواقعة).

كما لفت المتهمون إلى أنهم تخلصوا من هاتف المجنى عليه بإلقائه بإحدى الأراضي الزراعية، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يشار إلى أن "تليجراف مصر" كان أول من عرض تفاصيل حادث مقتل شقيق محام في القليوبية ونشر خبرا عن القبض على المتهمين. 

تصريحات المحامي 

وقال المحامي وليد التميمي، إن الأجهزة الأمنية بقسم شرطة ثان شبرا الخيمة، نجحت في القبض على المتهمين بقتل شقيقه "خالد" أسفل الطريق الدائري بمنطقة السواح بطلق ناري في الصدر لسرقته، وألقوا جثته بمياه إحدى الترع الموجودة بالمكان.

وأوضح التميمي في تصريحات لـ"تليجراف مصر"، أن المتهمين تم ضبطهم بحوزتهم المسروقات الذين استولوا عليها من شقيقه وقت ارتكاب الجريمة، وهي عبارة عن ساعة وموبايل وسلسلة وهاند فري، والشنطة والمحفظة أقدموا على حرقها بحسب اعترافاتهم أمام رجال المباحث.

تفاصيل الواقعة 

وروى المحامي، تفاصيل مقتل شقيقه "خالد" على يد بلطجية أسفل الطريق الدائري بمنطقة السواح التابعة لدائرة قسم شرطة شبرا الخيمة، بطلق ناري في الصدر لسرقته، وألقوا جثته بمياه إحدى الترع الموجودة بالمكان وفروا هاربين، موضحا أن شقيقه كان يعمل في أحد المحلات التجارية الكبرى في منطقة مصر الجديدة (مسؤول فرع)، وكان أول يوم عمل في المكان.

وأضاف أنه "ذهب لعمله في تمام التاسعة مساء يوم الثلاثاء الماضي حتى أنهى عمله الساعة 2 صباح يوم الأربعاء، وأثناء تركه المكان وعودته لمنطقة إمبابة محل سكنه، لم يستطع "الضحية" استقلال أي مواصلات من هذا المكان لأنه أول مرة يذهب لمنطقة مصر الجديدة وفي ذلك الوقت لم يستطع استقلال أي سيارة تمكنه من العودة، حتى سأل أحد الموظفين معه في العمل عن كيفية استقلال سيارة توصله لمنطقة إمبابة فقال له: "عدي الشارع واركب السواح، ومن السواح تقدر تركب أي سيارة توصلك إمبابة".

تابع: "في ذلك الوقت كان يتحدث هاتفيًا مع زوجته لكي يخبرها بما حدث معه طوال اليوم، وأثناء استقلاله سيارة ميكروباص ونزل منه وسأل شخص آخر "أروح إمبابة إزاي؟"، فرد عليه أن يسير نحو الطريق الدائري وبالفعل اتجه للطريق الدائري لكي يتمكن من استقلال سيارة، وأثناء ذلك تصادف بأحد البلطجية المجهولين وأطلق عليه طلق خرطوش وسرقوا منه شنطته التي كانت بحوزته".

search