الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:05 م

كيفية التقديم في مبادرة براعم مصر الرقمية؟.. باقي أسبوع

براعم مصر الرقمية

براعم مصر الرقمية

حسن راشد

A A

تُعد مبادرة براعم مصر الرقمية، التي تقدمها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات “خطوة هامة نحو تعزيز المهارات التكنولوجية لتلاميذ المدارس”، بتعبير الوزارة في بيان رسمي، حيث تستهدف الطلاب من الصف الرابع إلى السادس الابتدائي في جميع المدارس، بما في ذلك الحكومية والخاصة والتجريبية والأزهرية والدولية، في مختلف محافظات الجمهورية.

أهداف مبادرة براعم مصر الرقمية

وقالت وزارة الاتصالات في بيانها إن المبادرة تهدف إلى إعداد جيل متميز من النشء، مؤهل لاكتشاف آفاق جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالا، وتسعى إلى تأهيل هؤلاء الطلاب للمساهمة في مجتمع مصر الرقمية، ومواكبة التطورات المستقبلية.

مجالات التدريب

تقدم المبادرة تدريبًا متخصصًا في مجالات متعددة تشمل البرمجة، الذكاء الاصطناعي، وتطوير الألعاب الرقمية. بالإضافة إلى ذلك، يتم تدريب التلاميذ على المهارات الشخصية والحياتية، مثل مهارات التواصل والعرض، إدارة الوقت، بناء الفريق، الأخلاقيات والسلوكيات، التفكير الإبداعي، والتوعية البيئية.

وتوفر المبادرة بيئة تعليمية تشاركية وتفاعلية، تشجع على الإبداع والتميز، ويتم ذلك من خلال التعاون مع الشركات والمؤسسات المحلية والدولية المتخصصة في المجالات التكنولوجية.

المستويات التدريبية

تتضمن المبادرة ثلاثة مستويات تدريبية، تتناسب مع الصف الدراسي للتلميذ عند التقديم:
1. المستوى الأول: خاص بتلاميذ الصف الرابع الابتدائي.
2. المستوى الثاني: خاص بتلاميذ الصف الخامس الابتدائي.
3. المستوى الثالث: خاص بتلاميذ الصف السادس الابتدائي.

 

كيف التسجيل في مبادرة براعم مصر الرقمية

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فتح باب التسجيل للدفعة الثانية في مبادرة براعم مصر الرقمية للعام الدراسي 2024/2025، عبر الموقع الإلكتروني للمبادرة هنا، بدءًا من 25 أغسطس ولمدة أسبوعين.

 

المستندات المطلوبة للتقديم

1. أصل أو صورة واضحة من شهادة الميلاد المميكنة للطالب.
2. خطاب قيد بالمدرسة يثبت قيد الطالب للعام الدراسي 2024/2025، مختومًا ومعتمدًا من المدرسة.
3. بطاقة الرقم القومي السارية لولي الأمر.
4. إقرار وتعهد يمكن تحميله من موقع المبادرة، مع صورة شخصية ملونة للطالب بخلفية بيضاء، مقاس 4×6.

يجب على التلاميذ الملتحقين بالدفعة الأولى 2023/2024 الانتظار حتى انتهاء العام التدريبي الحالي للالتحاق بالمستوى الأعلى تلقائيًا، ويُمنع التلاميذ المنسحبون أو المستبعدون من البرنامج الأساسي أو الصيفي من التقديم إلا بعد مرور سنة على الخروج من المبادرة.

search