السبت، 05 أكتوبر 2024

02:09 م

مسؤول فلسطيني: امتثال إسرائيل للمحاكمة انتصار للمنظومة الدولية

الجرائم الإسرائيلية في غزة

الجرائم الإسرائيلية في غزة

جاسم حسن

A A

أكد السفير عمر عوض الله، مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، أن إسرائيل لم تنفذ أي قرار من قرارات الأمم المتحدة، وتتهرب من التزاماتها.

وقال عوض الله، خلال لقاء خاص عبر "القاهرة الإخبارية"، مساء الجمعة، إن إخضاع إسرائيل للمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية يعد اختبارًا للمنظومة الدولية، وسوف يخلق دينامية داخل المنظومة الدولية من أجل مسائلة ذاك الطفل المدلل الذي يمده الغرب بالسلاح ويتغاضى عن جرائمه بحجة الدفاع على النفس من خلال جرائم الإبادة.

أضاف مساعد وزير الخارجية الفلسطيني للأمم المتحدة، أن إسرائيل أفلست وليس لديها ما تتحجج به أمام العالم عن فظائعها تجاه الشعب الفلسطيني الأعزل، مشيرًا إلى أن التضامن العالمي ضد الجرائم الإسرائيلية حرك المجتمع الدولي لصالح القضية الفلسطينية.

محاكمة العصر

تابع، أن محاكمة إسرائيل تعد محاكمة العصر في الجريمة الأبشع عبر تاريخ القانون الدولي؛ وامتثالها أمام أهم جهاز قضائي للأمم المتحدة كجهة قضائية للمحاسبة والمساءلة هو انتصار لأدوات المنظومة الدولية خاصة وأنها أفلتت من العقاب على مدار 75 عامًا.

وأوضح، أن مذكرة جنوب إفريقيا بمحكمة العدل الدولية متكاملة الأركان وبها دلائل على الجرائم الإسرائيلية، منوهًا إلى أن إسرائيل جاهزة بإلقاء التهم على جنوب إفريقيا لعدم امتلاكها الحجج.

القرار نافذ

وأكد أن الحكم الذي ستصدره محكمة العدل الدولية نافذ وليس استشاريًا، وإسرائيل غير قادرة على الإفلات منه، مضيفًا: "ننتظر قرار العدل الدولية ونواصل مساراتنا الدبلوماسية والقانونية حتى تتم محاسبة إسرائيل".

وشدد السفير عمر عوض الله، على وجوب محاكمة كل من تآمر وتورط وحرض على ارتكاب الجرائم الإنسانية في غزة، مؤكدًا: سنتخذ التدابير اللازمة بمساعدة الدول الشقيقة لإنهاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة. 

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search