الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:59 ص

بسبب الدوري الأفريقي.. رئيس "كاف" يدرس إلغاء الكونفدرالية

باتريس موتسيبي

باتريس موتسيبي

مؤمن مصطفى

A A

هدد الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، بإمكانية إلغاء منافسات بطولة كأس الكونفدرالية قائلا: "من الممكن أن تصبح مجرد ذكرى قديمة في أفريقيا".

وأضاف رئيس "كاف"، خلال المؤتمر الصحفي عقب اجتماع المكتب التنفيذي، اليوم الجمعة:" الاتحاد الأفريقي قام بزيادة عدد مسابقاته خلال عام 2023 وذلك في أعقاب تنظيم النسخة الأولى من الدوري الأفريقي والتي توج بها فريق ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي.

وتابع: "سيكون من الصعب على الفرق، المشاركة في أكثر من بطولة قارية في الموسم، لذلك يدرس الاتحاد الأفريقي إلغاء إحدى بطولاته وبالطبع لن يكون دوري أبطال أفريقيا وقد يكون هناك مسابقات أخرى مهددة بالانقراض.

وواصل موتسيبي: "ربما نضطر إلى التفكير في إلغاء كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم من أجل إقامة مسابقات يمكن أن تدر دخلاً لأندية القارة السمراء".

ويعتزم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تنظيم عدد أقل من المسابقات، مع توليد المزيد من الدخل للأندية".

وأتم رئيس الاتحاد الأفريقي تصريحاته: "إن وجود عدد كبير جدًا من المباريات في تقويم كرة القدم يمكن أن يكون ضارًا، ومع ذلك، نحن بحاجة إلى المال لأندية كرة القدم، والأندية التي شاركت في الدوري الأفريقي حصلت على مليون دولار مقدما".

أمم أفريقيا تلعب للمرة الثانية في كوت ديفوار 

وتستعد كوت ديفوار لافتتاح الماراثون الأفريقي، والذي تستضيفه للمرة الثانية في تاريخها، بعد 40 عاما من استضافتها للنسخة الأولى عام 1984.

وتنطلق البطولة في العاشرة مساء غد السبت، بمباراة تجمع بين كوت ديفوار (البلد المضيف) وغينيا بيساو، على الملعب الأوليمبي الحسن واتارا في أبيدجان.

search