الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:09 م

قرار قضائي جديد ضد 3 متهمين في تنظيم "نور الدين زنكي"

محكمة - تعبيرية

محكمة - تعبيرية

أحمد عادل

A A

قررت محكمة الجنايات المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم، تأجيل أولى جلسات محاكمة 3 متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ "تنظيم نور الدين زنكي" الإرهابي التابع لـ “جبهة النصرة”، للمحاكمة الجنائية العاجلة، لجلسة 8 أكتوبر المقبل لحضور المتهم الأول من محبسه.

صدر القرار برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين غريب محمـد متولي ومحمـود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

تنظيم نور الدين زنكي

ووجهت لهم النيابة العامة في القضية رقم 387 لسنه 2024 جنايات أمن الدولة، تهم عدة، بأنه في غضون الفترة ما بين 2013 وحتى 9 أكتوبر 2021، ارتكبوا الجرائم التالية:

أولًا: المتهم الأول سهل لغيره الالتحاق بجماعة مسلحة يقع مقرها خارج البلاد، كما سهل للمتهم الثالث الالتحاق بتنظيم “نور الدين زنكي” التابع لجبهة النصرة بدولة "سوريا" الذي يتخذ من التدريب العسكري وتعليم الفنون الحربية والأساليب القتالية والإرهاب وسائل لتحقيق أغراضها في ارتكاب جرائم إرهابية.

ثانيًا: المتهمان الثاني والثالث يحملان الجنسية المصرية، التحقا بإحدى الجماعات المسلحة التي يقع مقرها خارج مصر، والتحقا بتنظيم "نور الدين زنكي" التابع لـ “جبهة النصرة”، بدولة سوريا والذي يتخذ من الإرهاب وسائل لتحقيق أغراضه.

ثالثًا: أن جميع المتهمين ارتكبوا جريمة من جرائم تمويل الإرهاب، بأن وفر كل من المتهمان الأول والثاني أموالًا وموادًا مرئية وأمدا بها المتهم الثالث لاستخدامها في ارتكاب جريمة إرهابية.

search