الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

06:17 ص

الريان القطري يفسخ تعاقده مع بوفال تمهيدًا لقيد تريزيجيه

تريزيجيه

تريزيجيه

هيثم موسى

A A

أعلن نادي الريان القطري فسخ تعاقده بالتراضي مع المهاجم المغربي سفيان بوفال، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية في قطر.

واقترب الريان القطري من التعاقد مع محمود حسن تريزيجيه لاعب نادي طرابزون التركي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وكشف تقارير صحفية أن الريان القطري، قام بفسخ تعاقد سفيان بوفال من أجل ضم محمود تريزيجيه و تسجيله في قائمة الفريق في الموسم الجديد.

فسخ التعاقد مع سوفيان بوفال 

كما أوضحت التقارير أن الريان يسعى أيضًا لتسريح لاعبًا آخر من الفريق، من أجل استعادة لاعب الفريق السابق، المغربي أشرف بن شرقي، الذي يتواجد في الدوحة منذ فترة طويلة، بعد الاتفاق الشفهي مع إدارة النادي القطري. 

ويستعرض "تليجراف مصر" مسيرة اللاعب الاحترافية التي امتدت لتسع سنوات مع الأندية المختلفة بعد رحيله عن الأهلي.

الأهلي بوابة الاحتراف

انتقل تريزيجية من الأهلي إلى أندرلخت البلجيكي في موسم الانتقالات الشتوية لعام 2015، خلال فترة وجوده مع الأهلي، فاز بالعديد من البطولات، حيث حقق 7 ألقاب، شملت الدوري المصري مرة واحدة، والسوبر المصري مرة واحدة، ودوري أبطال أفريقيا مرتين، والسوبر الأفريقي مرتين، والكونفدرالية الأفريقية مرة واحدة.

بداية الرحلة الاحترافية

انتقل تريزيجية إلى أندرلخت على سبيل الإعارة في عام 2015، ثم عاد إلى الأهلي، قبل أن يستعيده الفريق البلجيكي بصفقة بيع نهائي، خلال فترة تواجده مع أندرلخت، شارك في 11 مباراة ولم يسجل أي هدف، وصنع فرصة واحدة.

رحلة موسكرون

انتقل تريزيجية إلى موسكرون البلجيكي على سبيل الإعارة من أندرلخت لمدة عام، حيث قدم أداءً جيداً، شارك في 28 مباراة، سجل 7 أهداف، وصنع 5 تمريرات حاسمة.

الانتقال إلى تركيا

بعد نجاحه في موسكرون، انتقل تريزيجية إلى قاسم باشا التركي في عام 2017 على سبيل الإعارة مع حقية الشراء. قدم أداءً رائعاً في موسم الأول مع الفريق، مما دفع قاسم باشا إلى التعاقد معه بشكل نهائي. خاض تريزيجية 71 مباراة، سجل خلالها 25 هدفاً، وقدم 18 تمريرة حاسمة.

الدوري الأشهر في العالم

انتقل تريزيجية من قاسم باشا إلى أستون فيلا الإنجليزي في عام 2019، وقدم أداءً مميزاً خلال المواسم الثلاثة التي قضاها مع الفريق، إذ شارك في 64 مباراة، سجل 9 أهداف، وصنع 4 تمريرات حاسمة.

العودة إلى تركيا

في موسم الانتقالات الشتوية لعام 2022، انتقل تريزيجية إلى إسطنبول باشاكشهير على سبيل الإعارة من أستون فيلا، حيث شارك في 13 مباراة، وساهم في تسجيل 6 أهداف، وصنع 4 أهداف أخرى.

الانتقال إلى طرابزون

في موسم الانتقالات الصيفية لعام 2022، انتقل تريزيجية إلى طرابزون التركي، منذ انتقاله، خاض 76 مباراة مع الفريق، سجل 25 هدفاً، وقدم 16 تمريرة حاسمة. كما حصل على أول ألقابه الاحترافية، وهو كأس السوبر التركي خلال الموسم الماضي.

search