الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:22 ص

قرار قضائي جديد ضد قاتل يوسف بـ"حقنة الموت"

يوسف عصام " الضحية"

يوسف عصام " الضحية"

محمود رفاعي

A A

قرر قاضي المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، تجديد حبس عامل بصيدلية 45 يومًا على ذمة التحقيق، لاتهامه بالتسبب في وفاة شاب يدعى “يوسف عصام" في أواخر العقد الثاني من العمر، إثر إعطائه حقنة دون وصفة طبية بعد شعوره بحالة إعياء في منطقة المقطم. 

وأمرت النيابة بضبط وإحضار "الصيدلي" المشرف علي الصيدلية، لاستجوابه وسماع أقوله حيال الواقعة، كما تم إصدار قرار بغق الصيدلية.

وفاة شاب بسبب حقنة

وقال والد الضحية لـ “تليجراف مصر”، “ أن نجله شعر بحالة من الإعياء الشديد، وتوجه إلى إحدى الصيدليات لأخذ “حقنة البرد”، موضحًا أن عامل الصيدلية لم يجرى له أي فحوصات قبل إعطائه “الحقنة”، الأمر الذي تسبب في وفاته نظرًا لمعاناته من (حساسية شديدة) ضد المضاد الحيوي، واصفًا ذلك بالإهمال.

وأضاف أن مساعد الصيدلي قام بتحضير الحقنة للعامل المساعد بالصيدلية، وحقن يوسف دون إجراء أي فحوصات، ما تسبب في وفاته”.

وتابع: “أنا عايز حق ابني كان محترم وشايلني وبيساعدني في محل الفراخ، وبوفاة يوسف انكسر ضهري بسبب الإهمال". 

تفاصيل الواقعة

وتعود تفاصيل الواقعة، عندما تلقى قسم شرطة المقطم إشارة من المستشفى، تفيد بوصول جثة شاب في العقد الثاني من عمره، توفي إثر أخذه حقنة دون وصفة طبية بعد شعوره بحالة إعياء، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المستشفى.

وبإجراء التحريات تبين أن الشاب يدعى “يوسف عصام”، 18 سنة، توفي بعد أخذ حقنة دون وصفة طبية في إحدى الصيدليات بالمقطم، وعدم وجود شبهة جنائية وتحرر محضر بالواقعة، وصرحت جهات التحقيق بدفن الجثة.

search