الجمعة، 20 سبتمبر 2024

05:37 ص

رئيس غرفة الملابس: ظروف المنشآت الصناعية غير مهيئة لعمل المرأة

مؤتمر مجلس السكان الدولي

مؤتمر مجلس السكان الدولي

محمد لطفي أبوعقيل

A A

قال رئيس غرفة صناعة الملابس والمفروشات، محمد عبدالسلام، إن الظروف في الكثير من المنشآت الصناعية لا تكون مهيئة لعمل المرأة لتكون منتظمة في العمل بشكل دائم، أو تكون قادرة على العمل خارج المنزل، لكثرة الأطفال أو لظروف صحية سيئة وذلك نتيجة العديد من العادات الخاطئة.

إنشاء عيادات طبية متنقلة

وأضاف عبدالسلام، في مؤتمر بعنوان "نحو بيئة عمل صديقة للمرأة داخل المنشآت الصناعية بمصر"، طالبنا بإنشاء عيادات طبية متنقلة، والتي توفرها وزارة الصحة، داخل بعض المصانع، متابعاً أن المردود كان في غاية الروعة حيث قلت نسبة التغيب عن العمل بشكل كبير في هذه المصانع، كما شعر العاملون من الرجال والسيدات بالاستقرار والأمان، لأنه شعر أن المؤسسة التي يعمل بها تهتم بصحته.

60 ألف عامل وعاملة

وأكمل، أن مشروع الصحة الإنجابية استفاد منه أكثر من 60 ألف عامل وعاملة، موضحاً أن 70% من العاملين في مجال صناعة الملابس الجاهزة من السيدات.

مشروع الصحة الإنجابية

وتابع، أن من أكبر مميزات مشروع الصحة الإنجابية، أنه يخدم الرجال كذلك، وكان من المفاجئ أن الكثير من الرجال العاملين بالمصانع أقبلوا على هذه الفكرة.

استثمار لأصحاب المصانع

وأشار إلى أن الاستثمار في تقديم خدمات الصحة الإنجابية للعمال داخل المصانع يعد استثماراً جيداً لأصحاب المصانع، حيث أدى إلى تأثير مباشر على خطوط الإنتاج بالإيجاب لأن العامل لم يعد يحتاج إلى الغياب عن العمل للقيام باستشارة طبية.

search