الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:12 ص

تلاوة المنشاوي تضعه في ورطة.. مواقع التواصل تهاجم والنقابة تتوعد

الشيخ صديق المنشاوي

الشيخ صديق المنشاوي

محمد حسن

A A

رغم التقدير الكبير الذي يكنه الجميع لمشايخ التلاوة، وحرص البعض على الاستماع لهم، إلا أن حيد بعض المشايخ عن التلاوة الصحيحة وارتكاب ممارسات لا تليق بحضرة القرآن الكريم، تقلب هذا التقدير والحب إلى سيل من الهجوم والانتقادات.

وهذا ما حدث بالفعل مع نقيب قراء صعيد مصر الشيخ صديق محمود صديق المنشاوي، بعدما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع له داخل عزاء يقرأ بطريقة غير مألوفة وبها أخطاء عديدة.

الشيخ صديق المنشاوي

جدل بسبب فيديو الشيخ صديق المنشاوي

مقطع فيديو الشيخ صديق المنشاوي، لم يقبله الكثيرون وتسبب في خلق جدل واسع على مواقع التواصل، حتى وصل الأمر إلى مطالبة  النقابة بالتحقيق معه واتخاذ لإجراء ضده.

شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، الشيخ محمد حشاد، قال إنه سيتم استدعاء الشيخ صديق المنشاوي لبيان سبب ما قام به، منوها بأن هذا هو الإجراء الطبيعي الذي يحدث في هذا النوع من المخالفات.

لجنة متابعة من النقابة

ولفت حشاد في تصريحات لـ “تليجراف مصر”، إلى أن هذا النوع من الوقائع الذي يحدث من حين لآخر، لا يتكرر كثيرا، ولكن هناك لجنة للمتابعة والاستماع تابعة للنقابة لبحث هذا النوع من الوقائع، حيث تقوم باستدعاء أصحابها ومن ثم تستمع لهم وتناقشهم في الأخطاء ثم يكتب الأخير إقرارا بعدم تكرار الأمر.

ونوه بأنه في حالة التكرار يتم اللجوء لعقوبات تتناسب مع حجم الواقعة، تصل إلى التجميد ثم الفصل من النقابة وتقديم بلاغ للنيابة العامة.

 الشيخ محمد حشاد

وأوضح شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء، أن الأمر ليس ظاهرة بل هو حالات فردية وهي موجودة منذ القدم ولكنها لم تظهر سابقا لعدم وجود وسائل التوصل مثلما نرى الآن.

شروط للالتحاق بالنقابة 

وعن مطالبة مجلس النواب بوضع شروط جديدة تكون واضحة وحاسمة للالتحاق بالنقابة والحصول على عضويتها حتى لا تتكرر الأخطاء الكارثية لبعض قراء القرآن الكريم، قال حشاد: "بالفعل هناك شروط ولا نقبل أي شخص، ونتحرى القبول بشكل دقيق.. مش أي حد عايز يدخل بيدخل بسهولة".

مشروع قانون جديد 

وكشف  الشيخ محمد حشاد، عن إعداد النقابة تعديلات على قانون إنشاء النقابة الحالي والمعمول به، لافتا إلى أنه حال الانتهاء منه سوف يتم إرساله للجنة الشئون الدينية للموافقة عليه، ومن ثم إرساله للجلسة العامة للموافقة عليه نهائيا.

search