السبت، 05 أكتوبر 2024

06:18 م

"هاني باشا".. سقوط أمين شرطة يستولي على أموال المواطنين

قوات الشرطة - أرشيفية

قوات الشرطة - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

ألقت مباحث الهرم، القبض على أمين شرطة مفصول منذ سنوات عدة، لاتهامه بإيقاف سيارات المارة والتحصل منهم على مبالغ مالية، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق. 

وتلقى رئيس قطاع غرب الجيزة العميد عمرو حجازى، إخطارًا من المقدم مصطفى الدكر، يفيد فيه بأنه في أثناء تفقده الحالة المرورية وبصحبته معاوني المباحث، تلاحظ له قيام أمين شرطة يقوم بوقف السيارات والتحصل منها على مبالغ مالية، فتوجه إليه وبسؤاله، اعترف أنه أمين شرطة يدعى “هانى،م” مفصول من الخدمة منذ سنوات، وانتحل صفة أمين شرطة، وقام بالمرور على السيارات ليحصل على مبالغ مالية من المواطنين.

ضبطت مباحث الهرم بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، المتهم، وبإجراء التحريات تبين أنه مطلوب لتنفيذ أحكام عدة، وتولت النيابة التحقيق.

القبض على أمين شرطة

وفي واقعة أخرى، جرت تفاصيلها في وقت سابق، ألقت أجهزة مديرية أمن الجيزة القبض على أمين شرطة مفصول، وقالت إنه متهم بالنصب على المواطنين في منطقة المنيرة.

وبحسب الشرطة، في أثناء مرور رئيس مباحث المنيرة الغربية، المقدم يوسف رشوان، والقوة المرافقة له، لتفقد المنطقة، لاحظوا وقوف رجل بـ"ملابس أميرية"، ويحمل طبنجة، وتبين أنه يدعى “إيهاب، ف”، 45 عاما، أمين شرطة مفصول عن الخدمة منذ 17 عاما، وسبق اتهامه في قضايا نشل ونصب.

وأضافت أن القوة ألقت القبض عليه، وأدلى باعترافات في محضر رسمي بأنه اعتاد النصب على المواطنين، وأحيل إلى النيابة للتحقيق.


 

search