الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:57 م

تصل لـ750 جنيهًا.. 3 جهات حكومية تصرف منحة المولد النبوي

منحة المولد النبوي

منحة المولد النبوي

محمد سامي الكميلي

A A

تستعد ثلاث جهات حكومية "وزارة العمل، ووزارة النقل والمواصلات، الأزهر" لصرف منحة المولد النبوي الشريف 2024.

منحة وزارة العمل

تبدأ وزارة العمل صرف منحة المولد النبوي، للعمالة غير المنتظمة، وقدرها 500 جنيه، بداية من الأسبوع الثاني في سبتمبر الجاري وحتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل.

وتُصرف المنحة من خلال منافذ هيئة القومية للبريد، اعتمادًا على الرقم القومي، ومديريات وزارة العمل في كل المحافظات، ويتم صرفها من خلال كشف العمّال أو مفتشي الوزارة، بهدف ضمان توزيع الدعم بشكل عادل وفقًا للمعايير المحددة.

منحة وزارة النقل

فيما وافق وزير النقل، الفريق كامل الوزير، على صرف منحة المولد النبوي، للعاملين في الهيئة القومية للسكة الحديد، والهيئة القومية لمترو الأنفاق، والشركات التابعة والعاملين بنظام الـ55 يومًا بقيمة 750 جنيهًا.

منحة الأزهر

من جانبه، وجه شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بصرف منحة المولد النبوي وبداية العام الدارسي الجديد 2024-2025 لمستحقي الدعم النقدي الشهري من بيت الزكاه والصدقات.

وقيمة المنحة المقدمة من الأزهر، بمناسبة المولد النبوي 500 جنيه، وبدأ صرفها منذ يوم الأحد الماضي 1 سبتمبر الجاري، من خلال مكاتب البريد وفروع البنوك.

ويحل موعد المولد النبوي يوم الإثنين، 12 ربيع الأول 1446 هـ، الموافق 16 سبتمبر الجاري، وفقًا لما أعلنه معهد البحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

وكشفت دار الإفتاء موعد استطلاع هلال شهر ربيع الأول 1446هـ، موضحة في منشور على صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك"، أنه من المقرر استطلاع هلال شهر ربيع الأول الثلاثاء المقبل 29 صفر 1446هـ الموافق 3 سبتمبر الجاري.

search