الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:13 ص

وسام أبو علي يزين قائمة فلسطين في أجندة سبتمبر الدولية

وسام أبو علي

وسام أبو علي

هيثم موسى

A A

كشف الجهاز الفني لمنتخب فلسطين، القائمة التي اختارها لمعسكر سبتمبر الذي يقام خلال فترة التوقف الدولي. 

وضمت قائمة منتخب فلسطين في أجندة شهر سبتمبر 25 لاعبا لخوض مباراتي كوريا الجنوبية والأردن، ضمن منافسات المجموعة الثانية في تصفيات كأس العالم 2026. 

وشهدت قائمة منتخب فلسطين خلال الأجندة الدولية في شهر سبتمبر، تواجد المهاجم وسام أبو علي، لاعب النادي الأهلي، وهداف الدوري المصري في الموسم المنصرم. 

وجاءت قائمة منتخب فلسطين كالتالي:

رامي حمادة، براء خروب، توفيق علي. مصعب البطاط، ياسر حمد، علي ربعي، محمد خليل، ميلاد ترمانيني، كاميلو سالدانا، سامر زبيدي، عميد محاجنة، جوناثان زوريلا، سامر الجندي، موسى فيراوي، مصطفى زيدان، محمد باسم، تامر صيام، عدي خروب، محمود أبو وردة، محمد درويش، عطاء جابر، زيد القنبر، عدي الدباغ، وسام أبو علي، عمر فرج. 

ومن المقرر إقامة مباراة فلسطين وكوريا الجنوبية يوم الخميس المقبل الموافق 5/9/2024، على استاد "سيول" عند الساعة الثانية ظهرا. 

وتنطلق مباراة فلسطين ضد الأردن يوم 10/9/2024 على "استاد كوالالمبور في ماليزيا" عند الساعة الخامسة مساء. 

وقدم أبو علي، موسمًا مميزًا، وأظهر تألقًا ملحوظًا وسجل العديد من الأهداف الحاسمة التي ساهمت في حصول الأهلي على بطولة الدوري. 

أرقام أبو علي في الدوري 

توج مهاجم الأهلي بجائزة هداف بطولة الدوري الممتاز، برصيد 17 هدفا خلال 18 مباراة خاضها مع المارد الأحمر في البطولة المفضلة للفريق، بعد التفوق على مهاجم بيرامدز فيستون ماييلي صاحب المركز الثاني برصيد 16 هدف. 

واستطاع أبو علي صناعة 6 فرص حقيقية لزملائه، لمساعدتهم على تسجيل الأهداف. استفتاء لأفضل تشكيلة في الدوري وتطرح رابطة الأندية هذا الاستفتاء إلى الجمهور العام للتصويت خلال هذا الموسم للحصول على أفضل تشكيلة في البطولة. 

من هو وسام أبو علي 

اسمه وسام هيثم أبو علي، من مواليد 1 يناير 1999، في الدنمارك وهو من أصول فلسطينية، بدأ مسيرته الرياضية في سن الرابعة من عمره مع نادي ألبورج المحلي، ثم انتقل إلى فريق نادي أوبه. 

أعير وسام أبو علي في 23 أغسطس 2019، إلى نادي فينديياسيل الدنماركي، حتى نهاية عام 2019، ومع تألقه الواضح في صفوف الفريق، قررت إدارة النادي في 5 يناير 2020 استمراره في صفوف الفريق حتى نهاية الموسم. 

انتقل أبو علي إلى نادي سيلكيبورج الدنماركي بشكل نهائي، في 9 سبتمبر 2020، لكنه عاد إلى فينديياسيل في 1 سبتمبر 2021، ووقع عقدًا حتى يونيو 2025. 

وفي 13 يوليو 2023، انتقل أبو علي إلى نادي سيريوس السويدي، وشارك معه في 16 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف وصنع هدفا، كما شارك مع منتخب الدنمارك في كل مراحل الشباب والناشئين. 

ومع احتياج فريق النادي الأهلي إلى مهاجم، لفت الفلسطيني أنظار إدارة النادي، وقعوا معه عقدًا رسميًا لمدة أربع سنوات ونصف، بدايًة من 11 يناير 2024، حتى 30 يونيو 2028. 

خاض الفلسطيني مع الأهلي 26 مباراة في جميع المنافسات وسجل خلالها 19 هدفا، وجاءت كالتالي:

خاض أبو علي 19 مباراة في الدوري المصري، وسجل 18 هدفا، وصنع 4 أهداف. لعب مباراة وحيدة في كأس مصر ولم يسجل خلالها. 

وشارك وسام، في 6 مباريات في دوري أبطال أفريقيا وأحرز هدفًا وحيدًا. القيمة التسويقية لأبو علي وصلت القيمة التسويقية لوسام أبو علي إلى 1.5 مليون يورو، حسب موقع "ترانسفير ماركت".

search