السبت، 05 أكتوبر 2024

03:55 م

سمير فرج لـ"تليجراف مصر": من مصلحة بايدن إنهاء حرب غزة

المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج

المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج

جاسم حسن

A A

قال المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، إن هناك محددات توضّح مدى استمرار الحرب في غزة بعد دخولها الشهر الرابع منذ اندلاعها.

وأكد سمير فرج، خلال حواره مع الكاتب الصحفي سامي عبد الراضي رئيس تحرير "تليجراف مصر"، أن كلا الطرفين في الحرب لم يكن مستعدًا لامتدادها، ولكن اسرائيل استطاعت تعويض ذخيرتها من خلال الدعم الأمريكي المستمر.

أضاف فرج أن الشعب الإسرائيلي غاضب بشدة لفشل إسرائيل في حربها على غزة، ونتنياهو لم يستطع تحرير الرهائن لدى حماس بالقوة كما وعد، ولم يتمكن من القضاء على المقاومة أو السيطرة على القطاع، مشيرًا إلى أن هناك لجنة تشكلت من وزارة الدفاع الإسرائيلية لتحديد مسؤولية التقصير المتعلق بعملية 7 أكتوبر الماضي.

المدن مقبرة الجيوش النظامية

تابع المفكر الاستراتيجي أن نسبة الخسائر في ضباط الجيش الإسرائيلي في حرب غزة هي الأكبر منذ حرب أكتوبر 1973، وتقاتل إسرائيل حركة مقاومة وليس جيشًا نظاميًا، والمدن هي مقبرة الجيوش النظامية، الدبابة "ميركافا" فخر الصناعة الإسرائيلية يتم تدميرها بصاروخ ياسين محلي الصنع.

ونوه المفكر الاستراتيجي اللواء سمير فرج، بأن الانتخابات الرئاسية الأمريكية أحد محددات انتهاء الحرب، فهي على الأبواب ومن مصلحة الرئيس الأمريكي جو بايدن إيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وردًا على سؤال "من هو الخاسر الأكبر في حرب غزة حتى الآن المقاومة أم الاحتلال؟، قال اللواء سمير فرج، إن خسائر إسرائيل كبيرة جدًا، والرأي العام الإسرائيلي ضد نتنياهو كونه لم يحقق أهدافه، واستمراره في الحرب سيزيد من الانقسامات ضده في وزارته.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search