الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:06 م

بسبب السعودية.. كومان يحرم بيرجوين من قائمة هولندا

ستيفن بيرجوين

ستيفن بيرجوين

محمود صبري

A A

استبعد رونالد كومان، المدير الفني للمنتخب الهولندي، ستيفن بيرجوين، من قائمة المنتخب الهولندي، بعد انتقال الجناح من أياكس إلى الاتحاد السعودي.

وكان اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا جزءًا من تشكيلة كومان في بطولة أوروبا 2024 وشارك في مباراتين عندما خرج الهولنديون من البطولة في الدور نصف النهائي، لكن كومان قال إنه الآن لن يكون جزءًا من المنتخب الوطني "من حيث المبدأ".

وانضم بيرجوين إلى النادي السعودي مقابل 21 مليون يورو قبل نهاية فترة الانتقالات في البلاد في 2 سبتمبر، بعد عودته إلى هولندا في يوليو 2022.

وقال كومان في مؤتمر صحفي قبل مباراة هولندا في دوري الأمم الأوروبية أمام البوسنة والهرسك: "الكتاب مغلق بالنسبة له بشكل أساسي، إنه يعرف ما أفكر فيه بشأن هذا الأمر، عندما تبلغ من العمر 26 عامًا، يجب أن يكون طموحك الرئيسي رياضيًا وليس ماليًا -في إشارة إلى انتقاله للدوري السعودي-، هذه خيارات يتخذها اللاعبون".

وأشار كومان إلى جورجينيو فينالدوم ، الذي كان ضمن تشكيلة هولندا في بطولة أوروبا 2024 على الرغم من لعبه في نادي الاتفاق السعودي، رغم أنه قال إن لاعب ليفربول السابق، واجه مشاكل في باريس سان جيرمان وكانت هذه هي الفرصة الوحيدة له للعب، بالإضافة إلى ذلك، هناك فارق في السن.

وتحدث كومان أيضًا عن مستقبل اللاعبين الهولنديين الآخرين، ومنهم فيرجيل فان دايك لاعب ليفربول، الذي ربط مستقبله بالمنتخب البرتقالي حتى كأس العالم 2026 .

وقال:" اعتقدت أنه من المهم للغاية أن أذهب إليه لأراه وأشعر معه: هل ستبذل قصارى جهدك لمدة عامين آخرين على أعلى مستوى وهل لا تزال ترى مستقبلًا لنفسك؟ وهو يفعل ذلك، وأنا أفعل الشيء نفسه معه. لقد اختفت كل الشكوك، وهو يواصل مسيرته".

search