السبت، 05 أكتوبر 2024

01:18 م

رابطة الأندية في مأزق بسبب موعد انطلاق الدوري (تفاصيل)

رابطة الأندية المحترفة

رابطة الأندية المحترفة

محمد علي

A A

قدمت لجنة المسابقات، مقترحًا، لانطلاق النسخة الجديدة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، 20 أكتوبر المقبل، عقب التتسيق مع رابطة الأندية. 

بداية الموسم الجديد في هذا الموعد، تضع رابطة الأندية في مأزق، خاصة أن الجولتين الأولى والثانية مهددتان بالتأجيل، لعدد من الأندية.

بداية الدوري بالمؤجلات 

يرتبط أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز، وسيراميكا كليوباترا، بخوض منافسات السوبر المصري في الإمارات في الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر، أي قبل بداية الجولة الأولى للموسم بـ24 ساعة فقط، الأمر الذي يجبر الرابطة على تأجيل مباريات الجولة الأولى للرباعي.

أزمة انطلاق الدوري لم تتوقف عند ذلك فحسب، بل يرتبط الرباعي الأهلي والزمالك، وبيراميدز، وكذلك المصري البورسعيدي، بخوض المباريات الأفريقية أيام 25، 26، 27 أكتوبر، مما يعني أن مباريات الجولة الثانية مهددة كذلك بالتأجيل. 

رابطة الأندية تعلن تشكيلة "الفريق المثالي"

وفي سياق مختلف أعلنت رابطة الأندية المصرية لكرة القدم، عبر حسابها الرسمي، تشكيلا مثاليا لفريق من لاعبي الأندية المصرية، خلال الموسم المنقضي 2023-2024، وتصدر وسام أبو علي مهاجم الأهلي وهداف الدوري قائمة التشكيل الأفضل بتصويت الجماهير.

وضمت القائمة مدربا و10 لاعبين من النادي الأهلي، إلى جانب ميدو جابر، وأحمد رمضان بيكهام، وكلاهما كان من لاعبي الأهلي السابقين.

وجاء التشكيل كالتالي:

المدير الفني: مارسيل كولر

حراسة المرمى: محمد الشناوي

خط الظهر: كريم فؤاد، محمد عبد المنعم، أحمد رمضان بيكهام، محمد هاني

خط الوسط: مروان عطية، إمام عاشور، أفشة، حسين الشحات، ميدو جابر.

الهجوم: وسام أبو علي.

وتقاسم النادي الأهلي، وفريق بيراميدز، الألقاب المحلية بعدما حصد المارد الأحمر لقب مسابقة الدوري، فيما توج السماوي ببطولة كأس مصر لتكون أول بطولة في تاريخه.

search