الخميس، 19 سبتمبر 2024

11:54 م

محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية في مدينة نصر غدًا

 الطفلة جانيت

الطفلة جانيت

محمد العبساوي

A A

تنظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، غدًا الأربعاء، محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية عمدًا بعد هتك عرضها في مدينة نصر.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سيد عبدالعزيز تونى، رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين بولس رفعت رمزي، وإبراهيم سعيد الفقي، ومحمد عاطف بركات، وأمانة سر عادل الشيخ وعزت فاروق.

وكانت النيابة أحالت المتهم إلى محكمة الجنايات بعد أن وجهت له اتهامًا بخطف المجني عليها "جانيت" وهتك عرضها وقتلها عمدًا.

تمكنت أجهزة الأمن بالقاهرة من القبض على المتهم وتقديم للنياية العامة التي أمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة التعدي على طفلة رضيعة وإنهاء حياتها، وإلقاء جثتها في حديقة عامة بأحد شوارع مدينة نصر.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال والدة المجني عليها، التي قالت إنها تؤجر شقة سكنية في مدينة نصر، وتسكن رفقة زوجها وابنتيها الصغيرتين، ويوم الواقعة توجهت إلى غرفتها للنوم وأخذ قيلولة، وتركت الضحية مع أختها الكبرى.

وأضافت والدة الرضيعة أن المجني عليه كانت تلعب مع شقيقتها، وعندما ذهبت الأخيرة إلى الحمام، خرجت الصغيرة من باب الشقة إلى أمام مدخل العقار للعب، وبعدها اختفت، “وقمنا بالبحث عنها بالشوارع الجانبية في محيط مكان شقتنا”.

وأكملت والدة الطفلة أنهم بحثوا في كل مكان عن الطفلة ولم يجدوها، وبعدها قررت التوجه إلى القسم لتحرير محضر بالواقعة، حتى تم العثور على جثتها في حديقة قريبة من المنزل، وكشف رجال المباحث تعرضها لاعتداء جنسي من المتهم، وقتلها على يده.

فيما قال المتهم أمام رجال النيابة إنه شاهد الطفلة الصغيرة أمام المنزل دون وجود أي شخص معها، ففكر في أخذها ومحاولة التعدي عليها جنسيًّا لتفريغ شهوته، ولم يكن في نيته قتلها، وعندما قام بهتك عرضها، صرخت بصوت عالٍ فخاف أن يفتضح أمره فقتلها.

بيان النيابة العامة في واقعة مقتل طفلة مدينة نصر

وأصدر النائب العام بيانًا رسميًا في القضية رقم 5901 لسنة 2024 جنايات ثالث مدينة نصر بشأن واقعة مقتل الطفلة السودانية "جانيت".

وتضمن قرار النيابة العامة؛ إحالة المتهم بقتل الطفلة (سودانية الجنسية) إلى محكمة الجنايات المختصة، لمعاقبته فيما نُسب إليه من ارتكاب جرائم خطف المجني عليها وهتك عرضها وقتـ لها عمدًا، والمعاقب عليها بالإعدام.

search