الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:37 م

لماذا تأخر استلام الأهلي درع الدوري؟

الأهلي

الأهلي

ناريمان ياسر

A A

كشف ثروت سويلم، عضو رابطة الأندية، سبب تأخر تسليم درع الدوري المصري الممتاز، للنادي الأهلي، بعد التتويج باللقب الـ44 في تاريخه.

وأكد سويلم عبر قناة أون تايم سبورتس 2: “الأهلي لم يستلم حتى الآن الدرع لأن هناك تنسيق حدث مع محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي”.

وأضاف:"بسبب عدم وجود السويسري مارسيل كولر وأغلب لاعبي الفريق وحصولهم على فترة إجازة،و رئيس النادي كان يريد تواجد الجميع، ولم يكن هناك أي نوع من أنواع التقصير من قبل رابطة الأندية". 
وواصل "سيتم تقديم شكل جديد لدرع الدوري في تتويج الأهلي، الدرع وصل بشكل طبيعي وجاهز للتسليم وسيتم الإعلان عنه في احتفالية محترمة".

ومن ناحية أخرى، يدرس الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، خوض لقاء ودي، الجمعة المقبل، استعدادًا لمواجهة الفريق الكيني جورماهيا في الدور التمهيدي الثاني من منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجديد 2025/2024.

كما يدرس الأهلي خوض اللقاء مع أحد أندية الدوري الممتاز، من أجل خوض تجربة تمهيدية للبطولة الأفريقية، ومن المتوقع أن يقام اللقاء يوم الجمعة في تمام الـ 4:00 مساءً بتوقيت القاهرة، وفق مصدر بالنادي الأهلي.

الأهلي وجورماهيا

ويشارك المدير الفني للقلعة الحمراء السويسري مارسل كولر، في المباراة، بالفريق الشباب ولاعبي الفريق الأول، الذين لم يحالفهم الحظ للانضمام لقائمة المنتخب المصري في التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025.

موقف كريم نيدفيد

على الجانب الآخر، يحسم المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، السويسري مارسيل كولر، موقف نجم خط الوسط بالفريق، كريم نيدفيد، من البقاء في قائمة الفريق أو الاستغناء عن خدماته في الصيف الجاري.

وخرج نيدفيد من حسابات مارسيل كولر في الفترة الماضية، لا سيما بعد تعاقد المارد الأحمر مع عمر الساعي لاعب الدراويش السابق، بخلاف إمكانية ضم لاعب نادي فرينكفاروزي المجري، التونسي محمد بن رمضان، قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية الجاري.

لم يحسم مسؤولو القلعة الحمراء، موقف لاعب الوسط نيدفيد، حتى الآن سواء بالرحيل أو البقاء، رغم قيد اللاعب في القائمة المحلية والأفريقية، استعدادًا للموسم الجديد 2025/2024.

ومن المقرر أن يحدد الجهاز الفني وفقًا لاحتياجاته موقف المقيدين في قائمة الأهلي الأفريقية، خاصةً مع وجود عدد كبير من اللاعبين في منطقة وسط الملعب بالفريق الأحمر.

ويمتلك الأهلي مجموعة من اللاعبين المميزين في خط الوسط، مثل مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق وعمر الساعي وأحمد نبيل كوكا ومحمد مجدي أفشة وكريم نيدفيد، وهو ما قد يدفع الإدارة لمنح الضوء الأخضر لرحيل نيدفيد في الصيف الجاري، وفقًا لوجهة نظر مارسيل كولر الذي سيكون صاحب القرار الأخير في بقاء اللاعب من عدمه.

search