الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:30 ص

بعد موسم سياحي مزدحم.. الغردقة تودّع المصطافين

المنتجعات السياحية بالغردقة

المنتجعات السياحية بالغردقة

البحر الأحمر _ محمد طه

A A

تشهد القرى والمنتجعات السياحية بمدينة الغردقة تراجعًا في أعداد السياحة الداخلية، حيث تستعد الأسر المصرية لبداية العام الدراسي الجديد المقرر لها الأسبوع الثالث من الشهر الجاري وتحديداً 21-9-2024.

وبدأت الأسرة المصرية تغادر المنتجعات السياحية بالغردقة، استعدادا للعام الدراسي الجديد، مع بداية الشهر الجاري.

وحققت الفنادق والمنتجعات السياحية نسب إشغال مرتفعة خلال الموسم السياحي الصيفي لتتجاوز 95%، كما كان عدد من فنادق الغردقة كاملة العدد، خاصة المنتجعات السياحية شمال وجنوب مدينة الغردقة.

نسب إشغالات عالية

وتجاوزت أعداد المصريين داخل الفنادق والمنتجعات السياحية بالغردقة، أعداد السائحين القادمين من مختلف العواصم الدولية والأوروبية، خلال الموسم الصيفي.

وكشف سامح جمعة، الخبير السياحي بالبحر الأحمر، أن القطاع السياحي بالغردقة شهد موسما ناجحا وحقق نسب إشغال مميزة.

وأضاف “جمعة” أنه كان هناك إقبال ملحوظ من المصريين على المنتجعات السياحية بالغردقة، لافتاً عقب انتهاء الامتحانات كان هناك رواج في الحجوزات على المنتجعات السياحية بمدينة الغردقة.

وأوضح أنه رغم بدء تراجع أعداد السياحة الداخلية، هناك حجوزات كبيرة من السياحة الأوربية، وما زالت نسب الحجوزات مرتفعة من الأجانب من مختلف دول العالم.

وتابع "هناك تدفق سياحي ملحوظ من السياحة الأوربية على المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر ، مشيراً أن هناك أعداد كبيرة تصل عبر مطارات البحر الأحمر يومياً من مختلف الجنسيات الأوربية.

search