الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:17 م

الخزانات حالتها إيه؟.. "التعليم" تستعد للدراسة بـ"خطاب عاجل"

صيانة الأبنية التعليمية

صيانة الأبنية التعليمية

إيمان فكري

A A

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطابًا للمديريات التعليمية، بشأن الاستعدادات للعام الدراسي الجديد 2024-2025 وصيانة المدارس قبل بدء الدراسة.

صيانة الأبنية التعليمية

وأشارت وزارة التربية والتعليم، في خطابها، إلى أنه تنفيذًا للكتاب الدوري تم إتاحة دليل الصيانة البسيطة على موقع الوزارة، مؤكدة التزام جميع مديري المدارس بطباعته وتنفيذ ما ورد به من تعليمات. 

وقالت وزارة التعليم، إن توجيهاتها تأتي في ضوء القرار الوزاري رقم 1 العمل بدليل صيانة الأبنية التعليمية، وقد تم تقسيم أنظمة الصيانة للأبنية التعليمية بالدليل “الصيانة الوقائية والصيانة البسيطة المستمرة والصيانة العاجلة والصيانة الرئيسية”. 

 

وأكدت وزارة التعليم على المديريات، متابعة جاهزية وسائل الأمان والإطفاء بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، وخزانات المياه التي تحتاج إلي صيانة دورية لها وبعضها يجب استبدالها بخزانات جديدة صالحة للاستخدام، وخطوط مياه الحريق تحتاج إلي صيانة وزيادة ضخ المياه بها حفاظًا على أمن وسلامة المدارس.

 إعداد قوائم الفصول بكل مدرسة

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أكدت في وقت سابق، انتهاء المدارس من تحديث بيانات الطلاب على قاعدة البيانات المركزية وطباعة ومراجعة واعتماد قوائم الفصول من خلال التطبيق الإلكتروني لاستمارة التلميذ، وتعليقها داخل الفصول، ويراعى التحديث على قاعدة البيانات أولًا بأول، بالإضافة إلي انتهاء المدارس من تسجيل توزيع القائمين بالتدريس بالمدرسة على الفصول والصفوف وفقًا للخطة الدراسية بكل مادة، وذلك على التحقيق الإلكتروني المعد لذلك من خلال استمارة التلميذ الالكترونية،

وجهت وزارة التعليم، انتهاء أقسام الإحصاء بالإدارات التعليمية باعتماد انتهاء المدارس من إعداد قوائم الفصول بكل مدرسة بعد إجراء المراجعات اللازمة لمعدلات الكثافة بالفصول بالمدارس، وكذلك اعتماد انتهاء المدارس من تسجيل توزيع القائمين بالتدريس على جميع الفصول الدراسية بجميع الصفوف بالمدرسة وفقًا للخطة الدراسية لكل مادة، على أن يتم الانتهاء من هذه الأعمال في موعد غايته الخميس 5 سبتمبر.

ومن المقرر إعداد التقارير الخاصة بمعدل إنجاز هذه المهام على مستوى المديريات التعليمية وعرضها على  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

search