الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:40 ص

قرار مهم من جامعة حلوان بشأن تحويل الطلاب من الكليات غير المناظرة

 مجلس جامعة حلوان

مجلس جامعة حلوان

إيمان فكري

A A

وافق مجلس جامعة حلوان، على السماح بقبول تحويل الطلاب من الكليات غير المناظرة، مع إجراء اختبارات القدرات اللازمة للالتحاق بالكليات التي تشترط ذلك.

تغيير مسمى كليات التربية الرياضية

وأكد المجلس، خلال اجتماعه الدوري، برئاسة السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، أن مجلس الوزراء وافق على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية إلى كليات علوم الرياضة، بما يتماشى مع التخصصات الجديدة التي تلبي احتياجات سوق العمل، وفي هذا السياق، سيتم استغلال نادي جامعة حلوان ليصبح مركزًا تدريبيًا لطلاب كلية علوم الرياضة.

وشدد المجلس على أهمية البصمة الكربونية كأحد المعايير التي تؤثر على تصنيفات الجامعة، مؤكدًا التزام الجامعة باتخاذ خطوات سريعة في هذا المجال.

الانتهاء من الجداول الدراسية

أكد قنديل، ضرورة الانتهاء من الخطط والجداول الدراسية وإعلانها للطلاب وفقًا للخريطة الزمنية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات، وضرورة الانتهاء من الكتاب الجامعي وجهاز النشر الالكتروني، بالإضافة إلى استكمال أعمال الصيانة الدورية للمباني الجامعية، بما في ذلك القاعات الدراسية، المعامل، والأجهزة، والمدن الجامعية.

وأشار قنديل، إلى جاهزية مبنى عرابي بالمهندسين ليصبح مركزًا تدريبيًا شاملًا، يحتوي على حزم تدريبية جديدة وشراكات مبتكرة، لافتًا إلى أنه تم إنشاء كلية علوم التغذية، الأولى من نوعها في مصر، والتي تقدم تخصصات فريدة تتماشى مع احتياجات سوق العمل.

وأشار المجلس إلى خطة إنشاء شركة خدمات رياضية، والعمل على الانتهاء من إنشاء فروع النادي.

search