الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:29 ص

الذهب يتراجع في البورصات العالمية.. كم خسر عيار 21 بمصر؟

واجهة محل مجوهرات

واجهة محل مجوهرات

ولاء عدلان

A A

واصلت أسعار الذهب في البورصات العالمية تراجعها خلال تعاملات اليوم، متجاهلة توقعات الأسواق لخفض قريب لأسعار الفائدة الأمريكية وتجدد المخاوف المتعلقة بركود أكبر اقتصادين في العالم (الصين والولايات المتحدة).

وعلى خطى العالمي تراجعت أسعار الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية، ليخسر عيار 21، المفضل لدى المصريين، قرابة 15 جنيهًا ليتراجع إلى 3370 جنيهًا من مستوى 3385 جنيهًا المسجل في مستهل التعاملات.

كما تراجع عيار 24 إلى مستوى 3851 جنيهًا وسجل عيار 18 سعر 2888 جنيهًا، بينما بلغ سعر الجنيه الذهب دون احتساب المصنعية مستوى 26960 جنيهًا.

الذهب يبدد بريقه

وتراجع السعر الفوري للأوقية في البورصات العالمية صباح اليوم بقرابة 0.8% إلى 2474 دولارًا، كما انخفضت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.3% إلى 2516.60 دولار للأوقية، بعدما أنهى المعدن الأصفر جلسة أمس عند 2523 دولارًا للأوقية مسجلًا أدنى مستوياته في 7 جلسات.

وقال محلل أسواق السلع في "كابيتال دوت كوم"، كايل رودا، في تصريح لـ"رويترز"، إن تراجع أسعار الذهب في الوقت الراهن لن يستمر طويلًا، نظرًا إلى ارتفاع الطلب على المعدن الأصفر تزامنًا مع توقع الأسواق اتجاه الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) صوب خفض الفائدة خلال اجتماعه المقرر في وقت لاحق هذا الشهر.

وأضاف أن انكماش النشاط الصناعي في الولايات المتحدة خلال أغسطس الماضي للشهر الخامس على التوالي جدد المخاوف بشأن ركود أكبر اقتصاد في العالم، الأمر الذي يفترض أن يعزّز الطلب على الذهب باعتباره مخزنًا للقيمة وملاذًا آمنًا وقت ارتفاع حالة عدم اليقين الاقتصادي، فضلًا عن المخاوف المتعلقة بتباطؤ الاقتصاد الصيني.

وتجاهلت سوق الذهب اليوم، تراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنحو 0.2% إلى مستوى 101.63 نقطة.

search