الثلاثاء، 01 أكتوبر 2024

08:19 م

تعاون بين "التموين" و"مستثمري العاشر من رمضان" لتشجيع القطاع الخاص

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

جهاد سداح

A A

بحث وزير التموين والتجارة الداخلية، شريف فاروق، خلال اجتماع عقده اليوم مع جمعية مستثمري العاشر من رمضان، فرص التعاون المشترك وجذب مزيد من الاستثمارات وسبل تشجيع مشاركة القطاع الخاص.

وأكد فاروق في تصريحاته، أن الدولة تبذل قصارى جهدها لتشجيع وتحفيز الاستثمارات في جميع المجالات، وتقديم كافة التسهيلات للمستثمرين.

وأضاف أن هذا يأتي في إطار خطة الوزارة لتعزيز الشراكات الفعالة مع القطاع الخاص في مجالات التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والبورصة السلعية، والتي تعتبر من القطاعات الحيوية والمهمة.

وأضاف الوزير أن الوزارة تهدف إلى مناقشة وطرح الفرص والمشروعات الاستثمارية والتجارية على المستثمرين، مع التنسيق المشترك بين كافة الوزارات والجهات المعنية لدعم المستثمرين وتعظيم الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر. 

كما وجه الوزير بالنظر في كافة الاحتياجات التموينية المطلوبة لتدعيم مدينة العاشر من رمضان، بما في ذلك إنشاء المجمعات الاستهلاكية الجديدة والمخابز، وفقًا للاحتياجات الفعلية.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة، عبر جهاز مدينة حدائق أكتوبر، عن تخصيص 6 فروع من المجمعات الاستهلاكية لشركة النيل، بنظام نقل الأصول إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

وأكد الدكتور علاء ناجي، الرئيس التنفيذي للشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن شركة النيل للمجمعات قد استلمت بالفعل فرعين في منطقتي "ابني بيتك" الخامسة والسابعة، وتم افتتاحهما وبدء العمل بهما فعليًا. 

وأضاف ناجي أن إجمالي عدد المنافذ المخصصة لنظام نقل الأصول إلى وزارة التموين يبلغ 6 منافذ، حيث تم تشغيل فرعين منها، بينما الفرع الثالث في منطقة "ابني بيتك" الرابعة جاهز للتشغيل قريبًا، بهدف توفير السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة، وتوزيع مقررات التموين وفارق نقاط الخبز.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:22 AM
    الفجْر
  • 06:48 AM
    الشروق
  • 12:44 PM
    الظُّهْر
  • 04:08 PM
    العَصر
  • 06:40 PM
    المَغرب
  • 07:57 PM
    العِشاء
search