الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:19 م

أردوغان يستقبل السيسي بمراسم رسمية في أنقرة (فيديو)

الرئيس السيسي وأردوغان

الرئيس السيسي وأردوغان

محمد سامي الكميلي

A A

استقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نظيره المصري عبد الفتاح السيسي بمراسم استقبال رسمية لدى وصوله إلى القصر الرئاسي في أنقرة. 

بدأت مراسم الاستقبال بفريق من الخيالة يحمل علمي الدولتين، يتقدم موكب الرئيس السيسي حتى لقاءه بالرئيس أردوغان.

وعزف النشيد الوطني للدولتين أمام الزعيمين، حيث استعرضا حرس الشرف وتبادل الرئيس السيسي السلام مع عدد من الشخصيات الهامة والرسمية بتركيا.

تعزيز العلاقات الثنائية

أوضح السفير أحمد فهمي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن زيارة الرئيس السيسي لتركيا تعد محطة هامة في تعزيز العلاقات بين البلدين، وتأتي بعد زيارة الرئيس أردوغان لمصر في فبراير الماضي. 

وأكد أن الزيارة تمثل فرصة لتأسيس مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، سواء على الصعيد الثنائي أو الإقليمي.

مباحثات استراتيجية وتبادل رؤى

وأضاف المتحدث الرسمي أنه من المنتظر أن تشهد الزيارة مباحثات معمقة، بالإضافة إلى ترؤس الرئيسين للاجتماع الأول لمجلس التعاون الاستراتيجي رفيع المستوى بين مصر وتركيا. 

يبحث الاجتماع سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائية في مختلف المجالات، ويشمل تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تركيز على القضايا الإنسانية والإقليمية

وأشار المتحدث إلى أن القضايا الإقليمية والدولية التي ستتبادل فيها الرؤى تشمل جهود وقف إطلاق النار في قطاع غزة، إنهاء المأساة الإنسانية بالقطاع، وخفض التصعيد في الشرق الأوسط. كما سيشهد اللقاء توقيع عدد من مذكرات التفاهم بين حكومتي الدولتين في مجالات التعاون المتنوعة.

search