الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:56 ص

مصاريف المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام بعد الدبلوم

تنسيق الطلاب 2024

تنسيق الطلاب 2024

المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام هو واحد ضمن المجمعات الجديدة التي تعمل على ضم خريجي التعليم الفني والتكنولجي، وهذا ما جعل بعض الطلاب وأولياء الأمور يتساءل عن مصاريف المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام بعد الدبلوم.

مصاريف المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام

وفيما يخص مصاريف المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام، فلم يتم الإعلان الرسمي عنها حتى الآن إلا أن مصاريف العام الماضي كانت 15 ألف جنيه وذلك للفرقتين الأولى والثانية، ويتوقع أن تزيد هذا العام عما كانت عليه العام الماضي.

ماذا يعمل خريج المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام؟

وأجاب الموقع الرسمي لوزارة الإنتاج الحربي عن سؤال: ماذا يعمل خريج المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام؟ حيث يمكن للخريج الالتحاق بسوق العمل كفني مباشر في الصناعة Technicians.

ويتسنى للخريج له التسجيل للدراسة لمدة سنتين تاليتين للحصول على الدبلوم العالي في التكنولوجيا HDT، والتي تعادل شهادة "الدبلوم الوطني العالي" من المملكة المتحدة.

تقديم الطلاب

ويمكن أيضًا للخريج الالتحاق بالعمل في الصناعة مباشرة كتكنولوجي أو التسجيل للدراسة لمدة سنتين نهائيتين للحصول على شهادة "البكالوريوس في التكنولوجي" التي تؤهله للعمل “كبير تكنولوجيين”.

المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام كام سنة؟

ويطرح بعض الطلاب وأولياء الأمور سؤالا دارجًا مفاده: المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام كام سنة؟، فإن نظام الدراسة بالمجمع، عبارة عن مرحلة المستوى المهاري الأول والثاني والثالث يحصل بعدها الطالب على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الصناعية في التكنولوجيا نظام 3 سنوات معتمدة من وزارة التربية والتعليم وشهادة (BTEC) (دبلوم تكنولوجيا).

المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام يقبل من كام؟

وفيما يخص سؤال: المجمع التكنولوجي المتكامل بالسلام يقبل من كام؟، فالإجابة هي أنه يقبل الطلبة الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع لا يقل عن 220 درجة ولا تقل درجة اللغة الإنجليزية والرياضيات عن 90% واجتياز اختبارات القبول بالمجمع.

search