السبت، 05 أكتوبر 2024

01:28 م

جثة متدلية من السقف.. "شهد" تشنق نفسها بعد فسخ خطوبتها بأكتوبر

جثمان فتاة - أرشيفية

جثمان فتاة - أرشيفية

يوسف عماد الدين وطارق عماد الدين

A A

أنهت طالبة حياتها شنقًا بعد فسخ خطوبتها في منطقة أكتوبر، وتم نقل الجثمان إلى مشرحة المستشفى، وتم تحرير محضر بالواقعة.

انتحار فتاة

تلقى مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، اللواء محمد الشرقاوي، إخطارًا من مفتش مباحث أكتوبر، العقيد أحمد أبوبكر، يفيد بانتحار طالبة شنقًا بدائرة القسم.

وعلى الفور، انتقل رئيس مباحث أكتوبر ثانٍ، المقدّم كريم سمير، والقوة المرافقة له إلى مكان الواقعة، وتبيّن وفاة “شهد.م” (22 عامًا)، طالبة، بعد أن شنقت نفسها بحبل معلّق بـ"جنش" سقف غرفتها، بسبب مرورها بحالة نفسية سيئة إثر فسخ خطوبتها، وتحرّر المحضر اللازم بالواقعة، فيما تولت النيابة التحقيق.

انتحار طالب بكلية الطب 

من ناحية أخرى، كشفت تحريات الأجهزة الأمنية، لغز العثور على جثة طالب مشنوقًا بالمدينة الجامعية التابعة لجامعة القاهرة، حيث تبيّن أنه أقدم على التخلص من حياته بسبب ضغط المذاكرة.

وأضافت التحريات أن والد الطالب توجه للمدينة الجامعية لعمل إخلاء طرف له من المدينة، وعندما دخل العاملون لغرفة “عمر” لاستدعائه لرؤية والده، كانت المفاجأة العثور على جثمانه معلقًا في ماسورة إطفاء.

والد الطالب المنتحر

وقال والد الشاب المتوفى، إنه لا يشتبه في أحد جنائيًا، وأن نجله يعاني حالة نفسية فى الأونة الأخيرة نتيجة ضغط المذاكرة .

البداية كانت بالعثور على جثة الطالب وتحرر محضر بالواقعة، وانتقلت أجهزة الأمن بمديرية أمن الجيزة إلى مكان الواقعة،ومن ثم تم إجراء التحريات لكشف ملابسات الحادث.

جثة طالب بالمدينة الجامعية

تلقى اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة، إخطارًا من العميد عمرو حجازى رئيس قطاع غرب الجيزة، مفاده تلقي المقدم هشام فتحي رئيس مباحث قسم شرطة الجيزة، بلاغ من الخدمات الأمنية المعينة بجامعة القاهرة، تفيد بوجود جثة لطالب مشنوق داخل غرفة بالمدينة الجامعية.

وعلى الفور، انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة، وعُثر على جثة الطالب “عمر.م” (23 عامًا)، طالب بالفرقة الثالثة بكلية الطب بجامعة القاهرة، وتبين أنه مشنوق ومعلق في ماسورة خاصة بالإطفاء.

تحذير من “تليجراف مصر”

ويحذر "تليجراف مصر" من الانتحار، مناشدًا من تراودهم مثل هذه الأفكار بالتوجه إلى طبيب نفسي في محاولة لحل مشكلاتهم، وما قد يتعرضون له والتفكير بإيجابية حول استمرارية الحياة التي منحها الله للإنسان، فلابد من الذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة، وعدم التطرق للأفكار الانتحارية التي تراودهم والذهاب إلى الطبيب المختص، وعرض أنفسهم على المعنيين لحل المشكلة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين؛ من خلال أكثر من جهة خط ساخن، لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية، أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقمي 08008880700، 0220816831.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search