الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:12 ص

آخرها "عبد المنعم".. 3 أزمات واجهت معسكر الفراعنة الأخير

منتخب مصر - أرشيفية

منتخب مصر - أرشيفية

A A

يواجه معسكر منتخبنا الوطني المقام حاليا، بقيادة المدير الفني حسام حسن، استعدادا للمواجهات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025، عدة أزمات، كان آخرها تأخر انضمام محمد عبدالمنعم، لاعب الأهلي السابق والمنضم حديثا إلى فريق نيس، الناشط في الدوري الفرنسي الممتاز "الليج 1"، إلى معسكر المنتخب المقام حاليا في ستاد السلام.
نستعرض في السطور الآتية، أبرز الأزمات التي واجهت معسكر الفراعنة قبل مواجهتي كاب ڤيردي وبتسوانا، ضمن منافسات الجولتين الأولى والثانية، والمقرر لهما يومي 6 و10، من شهر سبتمبر الجاري في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا.

الأهلي يرفض إرسال لاعبيه

المشكلة الأولى التي واجهت حسام حسن وجهازه الفني، هي رفض الأهلي، بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر، إرسال لاعبي الفريق الدوليين لمعسكر المنتخب، خلال شهر أغسطس المنقضي.
وأصدر الأهلي بيانًا، أعلن خلاله موعد إرسال لاعبيه الدوليين، في شهر سبتمبر الجاري، وفقا للأجندة الدولية، بحسب ما جاء في بيان الأحمر.
وضمت قائمة المنتخب 8 لاعبين من الأهلي، وهم: محمد الشناوي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، ورامي ربيعة، ومحمد هاني، وأحمد نبيل "كوكا"، ومروان عطية، وإمام عاشور.

الزمالك على نهج الأهلي

على طريقة الأهلي، رفض الفارس الأبيض إرسال لاعبيه الدوليين إلى معسكر المنتخب قبل موعد الأجندة الدولية، في الأول من سبتمبر.
وخرجت تصريحات على لسان مسؤولين بالقلعة البيضاء، تكشف عن قرار البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للفريق، بإرسال لاعبيه الدوليين في الموعد المحدد للأجندة الدولية؛ من أجل إعطاء لاعبيه الراحة الكافية، بعد نهاية الموسم المحلي.
وضمت قائمة المنتخب من الزمالك الثلاثي ناصر ماهر، ومحمد شحاتة، أحمد سيد "زيزو".

أزمة محمد عبد المنعم

تسبب تأخر انضمام محمد عبد المنعم، المنضم حديثا لصفوف نيس الفرنسي، في أزمة جديدة داخل صفوف المنتخب الوطني.
وأعلن إبراهيم حسن، مدير المنتخب، في تصريحات تلفزيونية، عن تواصله مع محمد عبد المنعم وفريقه الفرنسي، من أجل معرفة سبب تأخر انضمام اللاعب إلى معسكر المنتخب المقام حاليا.
وطالب حسن اتحاد الكرة بتوقيع عقوبات على اللاعب، وفقا للائحة؛ بداعي تأخره عن الانضمام لمعسكر المنتخب دون سبب واضح، حيث إن اللاعب كان من المقرر انتظامه في المعسكر الجاري، أمس الثلاثاء.
وفي سياق متصل، أعلن نادي نيس الفرنسي، موعد المؤتمر الصحفي لتقديم محمد عبدالمنعم.
وأشار النادي الفرنسي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «اكس»، إلى أنه سيقوم بتقديم الثنائي محمد عبدالمنعم، والألماني يوسوفا موكوكو، في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء.
وكان عبدالمنعم قد سجل مشاركته الأولى رفقة فريقه الجديد، في المباراة السابقة أمام أنجيه، بعد أن حل كبديل، عند الدقيقة 68 من عمر اللقاء، الذي انتهى بفوز نيس برباعية مقابل هدف، ضمن منافسات الجولة الثالثة من عمر الدوري الفرنسي.

انفراجة في أزمة نيس

ومنذ قليل أعلن نادي نيس عن تأجيل تقديم عبد المنعم حتى عودته من معسكر الفراعنة، ما يعني حدوث انفراجة في أزمة اللاعب ولحاقه سريعا بتدريبات المنتخب الوطني خلال الساعات القليلة المقبلة استعدادا لمواجهة كاب فيردي.

search