الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:14 م

180 دقيقة فاصلة في حياة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت (فيديو)

المتهم

المتهم

احمد عادل وحبيبة عاشور

A A

ظهر المتهم بقتل الطفلة السودانيه "جانيت" والتعدي عليها جنسيًا في مدينة نصر، أمام محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس لمدة 3 ساعات، قبل إحالة أوراقه إلى فضيلة المفتي لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر للنطق بالحكم.

مرافعة النيابة العامة

واستمعت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سيد التوني، خلال الجلسة إلى مرافعة وكيل النائب العام، الذي أكد في مرافعته أن النيابة العامة هي المحامي الأول للمجتمع وأن جريمة اليوم دخيلة على مجتمعنا، فالشاب صاحب الـ 22 عامًا هتك عرض الطفلة ولم يرحمها، فهو ذئب بشري حملها ثم اختفى بها إلى حديقة ونزع عنها ملابسها وهتك عرضها، وحين صرخت كتم أنفاسها.

انهيار أسرة "جانيت"

بعد لحظات من بدء مرافعة النيابة العامة، انهارت أسرة الرضيعة “جانيت” المقتولة بعد اغتصابها بوحشية على يد عامل دليفري بمدينة نصر، حيث دخلت الأم في حالة بكاء، كما انهار الأب حيث لم يتمالك دموعه خلال وصف ممثل النيابة مشاهد الواقعة.

دفاع المتهم يطلب البراءة

وبعد انتهاء ممثل النيابة العامة من مرافعته، استمعت هيئة المحكمة إلى دفاع المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت"، والذي طالب بيراءة المتهم استنادًا إلى قصور في تحقيقات النيابة العامة والمعاينة التصورية، وعدم صدق تحريات مأمور الضبط القضائي، وبطلان اعتراف المتهم، وعدم تصوُّر معقولية الواقعة.

المتهم ينظر للأرض

حضر المتهم بقتل الطفلة السودانية "جانيت" إلى قاعة المحكمة بصحبة قوة أمنية، مرتديًا تيشيرت أسود وبنطلون أبيض، وخلال الجلسة ظهرت علامات الندم على وجهه ولم يرفعه إلا عند سؤال رئيس المحكمة له عمّا إذا كان يريد محاميًا منتدبًا أو أنه متسمك بالمحامي الأصيل؟ فأجاب: "متمسك بالمحامي بتاعي".

المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت داخل القفص أثناء المحاكمة

إحالة إلى المفتي

وفي نهاية الجلسة، قرّرت هيئة المحكمة برئاسة المستشار سيد التوني، وبإجماع الأراء إحالة أوراق المتهم إلي فضيلة مفتي الجمهورية لأخذ الراي الشرعي في إعدامه، وحددت جلسة 8 أكتوبر المقبل للنطق بالحكم.

المتهم داخل القفص
search