الأحد، 07 يوليو 2024

04:40 ص

منة عدلى القيعي: أعتمد على الفكرة.. لا الإفيه (حوار)

منة عدلى القيعي

منة عدلى القيعي

قسم الفن

A A
سفاح التجمع

اختياراتي مدمرة حياتي، الغزالة رايقة، ايه اليوم الحلو ده، سايرينا يا دنيا، بنت أبويا، دلوقتي عجبناكو.. ربما من الصعب أن تجد شخصًا في مصر لا يعرف بعض هذه الأغاني، أو جميعها كما هو الحال عند كثير من الجمهور، العامل المشترك بينها أنها من كلمات الشاعرة منة عدلى القيعي، التى استطاعت فى 7 سنوات فقط، ومنذ أغنيتها “يا دنيا علمينا”، لأحمد شيبة وحسن الشافعي، 2016، أن تصبح واحدة من نجوم الأغنية في مصر.

 

نجاح منة عدلى القيعي 

عن نجاحها وتألقها مع الكثير من مطربي مصر والوطن العربي، قالت منة عدلى القيعي لـ"تليجراف مصر"، إنها سعيدة لما حققته من نجاح خلال هذه الفترة، مشيرة أنها تعتمد فى كتابتها على الفكرة فهي أساس كل أغنية تقدمها، وليس الأفيه.
 

وأضافت منة أن أغنية “اختياراتي مدمرة حياتي” والتى تعتبر من أكثر الأغاني استماعا خلال هذا العام كانت مجرد فكرة، وتم عمل اللحن المناسب لها، بالإضافة إلى صوت أحمد سعد المميز، فأصبحت من أنجح الأغنيات.

 

تعاون منة مع أحمد سعد

وعن سر تعاونها الدائم مع الفنان أحمد سعد، وتقديمها ما يقرب من 6 اغنيات سويا، قالت إن علاقتهما بدأت بعد نجاح أغنيتها مع كريم محمود عبد العزيز “الغزالة رايقة”، فتعاونا في “سايرينا يا دنيا”، وحققت نجاحا كبيرا، لتقرر استثمار هذا النجاح بتقديم أغان أخرى، وقدمت “إيه اليوم الحلو ده؟”، وبعدها “اختياراتي مدمرة حياتي”.


وأوضحت منة أنها لا تنتمى لمدرسة معينة فى عملها كشاعرة، ولا تنتظر مكالمة من مطرب، مشيرة إلى أن هناك الكثيرين من المطربين يقومون بالاتصال بها لكتابة أغنيات لهم، والعكس صحيح، فعندما  تكتب أغنية وتتخيل مطربًا بعينه يؤديها، تتصل به على الفور لكي تعرضها عليه.

الشعراء الرجال

أما فكرة الافضلية فى تعامل المطربين مع شعراء رجال أكثر من النساء، أكدت منة أن الكلمات الجيدة هي العامل الأساسي فى هذا التعاون، وأنها لا تشعر بأزمة فى تعاونها مع الوسط الغنائي، مشيرة إلى أن هناك شاعرات حققوا نجاحات كثيرة من قبل، ولكن لم يسلط الضوء عليهم بسبب عوامل كثيرة، أبرزها السوشيال ميديا، ومنهم الشاعرة كوثر مصطفى، التى كتبت أغاني فيلم دكان شحاتة، ويمنى العسيلي التى قدمت مع العسيلي معظم أغانيه.


شهادة الكينج 

وعن التعليق الذى علق فى ذهنها إلى الآن من مطرب أو مطربة تعاونت معه، خلال مشوارها الفني، أكدت منة أن أكثر تعليق عالق فى ذهنها هو تعليق الكينج محمد منير، فبعد ما قدمت معه أغنية لأحد الاعلانات، حرص على التواصل معها وأكد لها أنه سعيد بهذا بالتعاون، وبكلمات الأغنية التى قدمتها فى الإعلان، مشيرة أن هذه الكلمات شهادة كبيرة فى حقها جعلها تبذل قصارى جهدها للحفاظ على هذا النجاح.

search