الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

05:27 ص

من سبورتنج لـ مانشستر يونايتد.. هؤلاء سبقوا أوجارتي لمسرح الأحلام

أوجارتي

أوجارتي

هادي حازم

A A

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، تعاقده مع الأوروجوياني مانويل أوجارتي، قبل أيام؛ قادما من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة كلفت خزينة النادي الإنجليزي 50 مليون يورو، بعقد يمتد إلى 5 مواسم.
أوجارتي يحمل تميمة الحظ بالنسبة لمانشستر يونايتد، وهي تمثيله لفريق سبورتنج لشبونة البرتغالي في فترة من الفترات.

الأوروجوياني لعب لصفوف سبورتنج موسمين، إذ انضم للفريق من صفوف مواطنه فريق فاماليساو، في الانتقالات الصيفية لموسم 2021/2022، قبل أن ينضم بعدها لفريق باريس سان جيرمان، ومنه إلى الـ"يونايتد".
وفي السطور الآتية، نستعرض أبرز اللاعبين الذين انضموا من سبورتنج إلى "مسرح الأحلام" في مدينة مانشستر.

كريستيانو رونالدو

أبرز اللاعبين الذين لعبوا للناديين، هو البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر السعودي الحالي، والذي انضم لصفوف مانشستر يونايتد في صيف 2003، ويستمر 7 سنوات بين جدران الفريق الإنجليزي، حقق خلالها مختلف البطولات الجماعية والجوائز الفردية.

وكتب رونالدو، اسمه بأحرف من ذهب، قبل أن ينتقل بعدها لفريق ريال مدريد الإسباني ويستمر في كتابة التاريخ بالعاصمة الإسبانية.
وعاد رونالدو لمانشستر يونايتد في ولاية أخرى، في صيف 2021، بعد الانضمام من فريق يوفنتوس الإيطالي، واستمر لمدة موسم وحيد، قبل أن يغادر الفريق عقب أزمته مع الهولندي إيريك تين هاج، المدير الفني الحالي لـ"يونايتد".

لويس ناني

انضم البرتغالي لويس ناني، لاعب إستريلا أمادورا الحالي، لصفوف مانشستر يونايتد قادما من فريق سبورتنج، في الانتقالات الصيفية لموسم 2007/2008، ونجح في تحقيق العديد من البطولات والإنجازات رفقة الفريق الإنجليزي، حتى عاد مرة أخرى إلى سبورتنج على سبيل الإعارة لمدة موسم، في صيف موسم 2014/2015، قبل رحيله عن "أولد ترافورد" بعد نهاية الإعارة، والانضمام إلى صفوف فنربخشة التركي.

برونو فيرنانديز

قائد ونجم مانشستر يونايتد الحالي، البرتغالي برونو فيرنانديز، انضم لصفوف الفريق في الانتقالات الشتوية لموسم 2019/2020، بصفقة وصلت قيمتها إلى 65 مليون يورو، ولايزال مستمرا ضمن صفوف الفريق، وهو أحد الأعمدة الأساسية في تشكيل تين هاج.

آمال عالية حول ظهور أوجارتي

ينتظر مشجعو مانشستر يونايتد الظهور الأول لأوجارتي بقميص الشياطين الحمر، خصوصًا بعد تراجع مستوى البرازيلي كاسميرو خلال الفترة الأخيرة، إضافة إلى بيع الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، الذي انضم لصفوف فريق نابولي الإيطالي؛ لذا تعول الجماهير بشكل كبير حول الظهور الأول للاعب، والذي من المتوقع أن يكون بعد التوقف الدولي الحالي مباشرة.

search