الإثنين، 16 سبتمبر 2024

11:07 م

ما هي الأغراض التي يمكن تتبعها عبر خدمة Find My من آبل؟

تطبيق تحديد الموقع Find My

تطبيق تحديد الموقع Find My

حسن راشد

A A

كشفت شركة آبل عن عدد العناصر التي يمكن تتبعها من خلال تطبيق تحديد الموقع “Find My” في أجهزة آيفون وآيباد، حيث تبلغ 32 عنصرًا، بحسب مستند دعم منشور على موقع الشركة الرسمي.

وزاد عدد العناصر التي يمكن للمستخدمين إضافتها إلى خدمة تحديد الموقع للضعف، حيث كان يبلغ سابقًا 16 عنصرًا فقط كحد أقصى.

وتتضمن الأغراض أجهزة تتبع آبل AirTag، والملحقات الأخرى من جهات خارجية المتوافقة مع شبكة “تحديد الموقع”، بجانب سماعات AirPods اللاسلكية، والمحفظات الشخصية التي تعمل بتقنية MagSafe، وبعض سماعات Beats.

وأوضحت الشركة، أن سماعة AirPods Max تحسب كعنصر واحد، وسماعتا AirPods وAirPods Pro (الجيل الأول) كعنصرين، بينما يحسب الجيل الثاني من AirPods Pro كثلاثة عناصر.

سماعة AirPods Max

وتعامل آبل بعض إصدارات سماعة AirPods على أنها عناصر متعددة؛ لأنها أحيانًا تحسب كل سماعة أذن على حدة، كما تعد علبة الشحن نفسها عنصرًا منفصلًا.

ويمكن للمستخدمين تتبع موقع عناصر الخريطة من خلال أجهزتهم الخاصة، عند إضافتها لقائمة الأغراض في تطبيق “تحديد الموقع” Find My، وللاستفادة من ميزة مضاعفة الأغراض التي يمكن تتبعها، يجب تثبيت نظام iOS 16 أوiPadOS 17، أو الترقيات الأحدث في أجهزة آيفون وآيباد.

خدمة “تحديد الموقع” Find My إحدى أبرز خصائص أجهزة آبل، وهي عبارة عن شبكة مشفرة تضم مئات الملايين من أجهزة الشركة، وتقوم على تقنية البلوتوث لاكتشاف الأغراض المفقودة القابلة للتتبع وإظهار موقعها التقريبي، وتتيح تتبع أجهزة آبل وتسهيل العثور عليها حال فقدانها، وهي تشبه خدمة العثور على الأجهزة Find My Device من جوجل.

search