السبت، 05 أكتوبر 2024

07:29 م

مصر ترسل 150 شاحنة مساعدات إنسانية و4 سيارات وقود إلى غزة

معبر رفح

معبر رفح

العريش: حاتم البلك

A A

واصلت السلطات المصرية فتح معبر رفح الحدودي مع غزة، اليوم السبت، لعبور المساعدات الإنسانية والطبية والغذائية والأدوية، وخروج الجرحى والمصابين والمرضي الفلسطينيين والأجانب وحاملي الجنسيات المزدوجة من القطاع إلي مصر . 

مصدر مسؤول في الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء، ذكر أن السلطات المصرية تستعد لتمرير 150 شاحنة مساعدات إنسانية، و4 شاحنات وقود تستعد للدخول إلى غزة، مؤكدا أن العمل في معبر رفح يتم على مدار اليوم .

وشدد المصدر، علي أن السلطات المصرية لم تغلق معبر رفح نهائيًا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، نافيا ما يتردد كل فترة عن قيام السلطات المصرية بوقف العمل بالمعبر، مشيرا إلي أن العمل مستمر ولم يتوقف نهائيًا،  ويتم تجهيز مئات الشاحنات التي تحمل المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى غزة، وكذلك شاحنات الوقود، وفقاً للقواعد المتبعة والمتفق عليها بين مصر والولايات المتحدة وإسرائيل .  

وأوضح المصدر، أن أي تعطيل لدخول المساعدات مسؤول عنه الجانب الإسرائيلى، بسبب عمليات إجراءات التفتيش البطيئة التي تقوم به إسرائيل، وكذلك تعطيل خروج الجرحي والمصابين الفلسطينيين والمرضي والأجانب.

وقال المصدر، مطار العريش الدولي يستقبل يوميا طائرات المساعدات الإنسانية، مخازن الهلال الأحمر المصري بشمال سيناء يوجد بها آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية والطبية، نافيا المزاعم الإسرائيلية التي تريد تحميل مصر مسؤولية عدم دخول المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح، دون أن تذكر ما تقوم به من إجراءات متعمدة لعرقلة دخول  المساعدات.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search