السبت، 05 أكتوبر 2024

12:15 م

"رحلة في عقل العميد".. كيف يعوض حسام حسن غياب إمام عاشور؟

حسام حسن

حسام حسن

يستضيف المنتخب الوطني لكرة القدم، منافسه كاب فيردي، في العاشرة مساء الجمعة، على استاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2025. 

تلقى الجهاز الفني للفراعنة بقيادة حسام حسن، ضربة قوية بتعرض إمام عاشور للإصابة في مران أمس، وتأكد غياب عن مواجهة كاب فيردي. 

يمتلك العميد العديد من الحلول والبدائل لتعويض غياب إمام عاشور عن مباراة كاب فيردي نرصدها في التقرير التالي: 

مروان عطية 

يعد مرون عطية البديل الأمثل لإمام عاشور في تشكيل الفراعنة أمام كاب فيردي، خاصة أنه يجيد اللعب في مركز 8 بوسط الملعب، وسبق له الإجادة بهذا المركز، رفقة النادي الأهلي. 

يجيد عطية التسديد من خارج منطقة جزاء الخصوم، فضلًا عن دقة التمرير التي يتميز بها، الأمر الذي يجعله حلا مناسبًا للعميد أمام كاب فيردي. 

مروان عطية في مران منتخب مصر 

سبق وشارك عطية مع منتخب مصر في هذا المركز خلال بطولة العاصمة الإدارية الودية، تحت قيادة فنية لحسام حسن، بعدما تعرض إمام عاشور للإصابة على مستوى الكتف ضد كرواتيا. 

ناصر ماهر 

الحلول في وسط ملعب الفراعنة، لن تتوقف عند مروان عطية فحسب، في ظل المستوى المميز الذي يقدمه ناصر ماهر رفقة نادي الزمالك، الأمر الذي يجعله حلًا مناسبًا لتعويض غياب إمام عاشور.

ناصر ماهر في مران منتخب مصر 

تريزيجيه

سبق لتريزيجيه، اللعب في منطقة وسط الملعب بمنتخب مصر، تحت القيادة الفنية للمدرب السابق روي فيتوريا، كونه يتمتع بالرؤية الفنية، وقدرته على فتح ثغرات خلف دفاعات الخصم. 

تريزيجيه في مران منتخب مصر 

وسط ملعب الفراعنة أمام كاب فيردي 

وفقًا لتلك الحلول، فإن ثلاثية وسط ملعب منتخب مصر أمام كاب فيردي ستتكون من، حمدي فتحي، محمد النني، إلى جانب أحد الثلاثي السالف ذكرهم، وفقا للرؤية الفنية للمدرب حسام حسن. 

قائمة منتخب مصر أمام كاب فيردي 

حراسة المرمى: محمد الشناوي، المهدي سليمان، مصطفى شوبير، حمزة علاء.

خط الدفاع: أحمد حجازي، رامي ربيعة، أحمد رمضان بيكهام، خالد صبحي، محمد هاني، محمد حمدي شرف.

خط الوسط: محمد شحاتة، أحمد نبيل كوكا، محمد النني، حمدي فتحي، مروان عطية، ناصر ماهر، أحمد سيد زيزو، محمود حسن تريزيجيه، عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفي فتحي، إبراهيم عادل.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمد الشامي، أسامة فيصل.

search