الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:36 ص

منافسات قوية للمصريين في ثامن أيام بارالمبياد باريس 2024

البعثة البارالمبية لم تحقق أى ميداليات

البعثة البارالمبية لم تحقق أى ميداليات

محمد فتحى

A A

تستأنف اليوم الخميس، منافسات دورة الألعاب البارالمبية "باريس 2024"، التي تُقام في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر الجاري، وتشارك البعثة المصرية في عدد من المنافسات الهامة خلال اليوم.

دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024

في رفع الأثقال البارالمبي، يشارك اللاعبون المصريون في ثلاثة نهائيات:

  • محمد المنياوي في نهائي وزن 59 كجم، الساعة 2:35 ظهرًا.
  • رحاب رضوان في نهائي وزن 55 كجم، الساعة 6:00 مساءً.
  • شريف عثمان في نهائي وزن 65 كجم، الساعة 7:35 مساءً.

وفي الكرة الطائرة جلوس، يلتقي منتخب مصر مع نظيره الإيراني في مباراة نصف النهائي الساعة 3:00 عصرًا، في مواجهة مهمة تحدد تأهل المنتخب للمنافسة على الميداليات.

تشارك مصر في دورة الألعاب البارالمبية ببعثة مكونة من 54 لاعبًا ولاعبة، يمثلون 10 رياضات مختلفة، تشمل: رفع الأثقال البارالمبي، ألعاب القوى البارالمبي، الكرة الطائرة جلوس، كرة الهدف، السباحة البارالمبي، تنس الطاولة البارالمبي، الباراتايكوندو، البوتشيا، التجديف البارالمبي، والباراكياك.

وفي سياق متصل، أجرى وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، اتصالًا هاتفيًا برئيس اللجنة البارالمبية المصرية، الدكتور حسام الدين مصطفى، وذلك خلال اجتماع الأخير مع منتخب الكرة الطائرة جلوس، حيث عبّر عن تقديره لأداء المنتخب في المباريات الأخيرة. 

وأشاد الوزير بتأهل المنتخب لمباراة نصف النهائي أمام إيران، معربًا عن تطلعه لتحقيق الفوز والتأهل للمنافسة على الميداليات الذهبية أو الفضية. وأكد الوزير أنه سيتوجه إلى باريس لحضور مراسم التتويج في حال تأهل المنتخب.

ورغم خسارة المنتخب المصري لمباراته الأولى أمام منتخب البوسنة، عبّر الوزير عن ثقته الكبيرة في قدرة الفريق على تقديم أداء مميز أمام إيران. 

وفي المقابل، تعهد اللاعبون والجهاز الفني ببذل كل الجهود لرفع اسم مصر عاليًا وتحقيق الفوز.

يُذكر أن مصر قد حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورات الألعاب البارالمبية، منها 49 ذهبية، 68 فضية، و67 برونزية.

search