الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:35 م

العرب يطاردون حلم التأهل لأمم أفريقيا.. تونس والجزائر على صفيح ساخن

تونس

تونس

تسعى المنتخبات العربية لتحقيق مفاجآت في التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية التي ستستضيفها المغرب العام المقبل. 

يفتتح المنتخب التونسي مبارياته ضمن المجموعة الأولى بمواجهة ضيفه مدغشقر في الثامنة مساءً بتوقيت تونس، على ملعب حمادي العقربي.

في الوقت نفسه، يواجه المنتخب الجزائري في العاشرة مساءً، مواجهة ثأرية ضد ضيفه غينيا الاستوائية على ملعب ميلود هدفي في مدينة وهران ضمن المجموعة الخامسة.

تشكيلة تونس والخبرة الفنية

يعتمد منتخب تونس، بقيادة المدرب فوزي البنزرتي، على خبرة المدرب وفريقه الذي يضم مجموعة من المخضرمين مثل المحترفان في قطر يوسف المساكني وفرجاني ساسي، بالإضافة إلى حارس المرمى أمان الله مميش والمدافعين منتصر الطالبي ويان فاليري وديلان برون، ولاعب الوسط إلياس سخيري. كما يغيب عن المباراة حنبعل المجبري.

وفي تصريحاته، أكد البنزرتي على قدرة الفريق على تحقيق النجاح رغم الصعوبات، مشيرًا إلى أن المستوى العام للمنتخب التونسي يُعدّ من بين الأفضل قارياً، رغم الظروف الاستثنائية التي تعيشها الكرة التونسية وتواضع البطولة المحلية. 

وأضاف أن الفريق يمتلك مواهب فنية ممتازة وسيسعى لتقديم أداء جيد في المباريات المقبلة مع اعتماد أسلوب اللعب الهجومي والتوازن في الخطوط.

تشكيلة الجزائر وغيابات مؤثرة

من جانب آخر، يعاني المنتخب الجزائري تحت قيادة المدرب السويسري فلاديمير بيتكوفيتش من غيابات مؤثرة في تشكيلته، أبرزها الظهير ريان آيت-نوري وهشام بوداوي وأمير سعيود وفارس شايبي.

ورغم هذه الغيابات، يعتمد بيتكوفيتش على عناصر الخبرة مثل النجم رياض محرز، إلى جانب رامي بنسبعيني ويوسف عطال وإسماعيل بن ناصر وبغداد بونجاح وسعيد بن رحمة.

search