الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:32 م

مدبولي يتطلع لتحويل شركة "CSCEC" إلى مستثمر شامل في مصر

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

رئيس الوزراء مصطفى مدبولي

آلاء مباشر

A A

التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الخميس، مدير عام الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية "سي سك" CSCEC، وان بينج، وذلك خلال مشاركته نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسي في قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي التي تُعقد في العاصمة الصينية بكين.

قمة منتدى التعاون الصيني-الأفريقي

وأكد مدبولي، في اللقاء على عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والصين، مشيرًا إلى أن الشركة الصينية تُنفذ عددًا من المشروعات المهمة في مصر. 

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الكبير الذي تلعبه "CSCEC" في تنفيذ مشروعات كبرى تُمثل إنجازات هامة لمصر الحديثة، مثل منطقة الأعمال المركزية في العاصمة الإدارية الجديدة ومشروع "الداون تاون" بمدينة العلمين الجديدة، والتي تُعد من أبرز معالم البناء الحديث في البلاد.

وأضاف أن الحكومة المصرية تعمل على تنفيذ مشروعات أخرى هامة في قطاعات الصحة والطيران والتعدين، مؤكدًا أن هناك سُبلًا للتوافق بشأن الخطوات المستقبلية المتعلقة بهذه المشروعات.

جذب الاستثمارات إلى السوق المصرية

وأشار إلى تطلعه إلى تحول شركة "CSCEC" من كونها مجرد شركة مقاولات إلى أن تصبح مستثمرًا شاملًا، مما سيساهم في جذب الاستثمارات إلى السوق المصرية في مختلف القطاعات.

من جانبه، أكد مدير عام "CSCEC"، وان بينج، أن مشروعات الشركة في مصر تُعد علامة بارزة في التعاون بين البلدين، وأن الشركة تُولي اهتمامًا كبيرًا لهذه المشروعات. 

وأشاد بينج بالنجاحات التي حققتها الشركة في مصر، وبالدعم المستمر من الحكومة المصرية، مؤكدًا أن الشركة ستبذل كل جهدها لتوسيع أنشطتها في مصر خلال المرحلة المقبلة.

search