الأحد، 07 يوليو 2024

02:58 ص

"بوابة" جديدة لتسهيل إجراءات العمرة

شركات السياحة توقع بروتوكول مع غرفة التجارة بمكة

شركات السياحة توقع بروتوكول مع غرفة التجارة بمكة

محمد جابر

A A
سفاح التجمع

وقّعت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، مذكرة تعاون مع الغرفة التجارية بمكة المكرمة، لتقديم الدعم في إنشاء البوابة المصرية للعمرة، ضمن أهداف رؤية المملكة 2030، التي تضم تقديم الخدمات للمعتمرين والزوار.

وتهدف الخطوة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمعتمرين، والعمل المشترك لرعاية مصالح الشركات والمؤسسات، بكل من مصر والمملكة العربية السعودية، وإيجاد حلوٍل فورية للصعوبات التي تواجهها، بحسب بيان صحفي للغرفة التجارية.

تحسين الخدمات للمعتمرين

 

وأضافت الغرفة أن مذكرة التعاون تتضمن بنودا عدة، أهمها العمل على تحسين الخدمات المقدمة للمعتمرين، وصولًا إلى أعلى معايير الجودة، وذلك من خلال تسهيل الإجراءات وتحقيق المتطلبات، إضافة للعمل على إعداد معايير لتقييم أداء الشركات والمؤسسات من كلا الطرفين، بما يتفق مع طبيعة كل موسم.

توفيق الأوضاع

وأفادت الغرفة بأن مذكرة التعاون شملت قيام كلا الطرفين بالتنسيق الدائم، والتواصل المستمر على مدار الموسم فيما بينهما، وتقديم المعلومات والتوجيهات لبعضهما البعض، والتي تصدر من وزارة الحج والعمرة بالسعودية، ووزارة السياحة بمصر، لتتمكن -على ضوئها- الشركات والمؤسسات من توفيق أوضاعهم، بما يضمن تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

فرق عمل مشتركة

فيما أشارت الغرفة إلى الاتفاق على تشكيل فرق عمل مشتركة من كلا الطرفين، تكون مهمتها تطوير آليات العمل، بما يضمن حسن تنظيم رحلات العمرة بالشكل الذي يكفل تقديم أفضل الخدمات للمعتمرين، ويحافظ على حقوقهم.

 إضافة إلى حقوق شركات ومؤسسات كلا الطرفين، ويجتمع فريق العمل بشكل دوري على مدار الموسم، أو عند الحاجة إلى ذلك، لوضع الخطط الاستراتيجية التي تضمن تيسير وتسهيل تنظيم رحلات المعتمرين، في ظل الضوابط الصادرة من وزارة الحج والعمرة قبل كل موسم.


متابعة أداء الشركات

بينما نوهت الغرفة إلى اتفاقها مع الطرف الآخر على متابعة أداء الشركات ومؤسسات العمرة، وذلك أثناء الموسم، وإعداد التقارير اللازمة بنتائج الأعمال في نهاية كل موسم، وفض النزاعات التي قد تنشأ بين أيٍ من الشركات والمؤسسات المرخص لها في كلا البلدين أثناء الموسم ودًيا.

وذلك من خلال فريق عمل يفصل في النزاعات القائمة بينهم، والانتهاء منها قبل بداية كل موسم، وفي حالة حدوث أزمات طارئة، يتم تشكيل فريق عمل للتواصل بين الطرفين لإيجاد الحلول السريعة لحل هذه الأزمة في أسرع وقت ممكن.
 

search