الإثنين، 07 أكتوبر 2024

02:23 م

الإفراج عن 151 متهمًا محبوسًا احتياطيًا

النائب العام

النائب العام

مصطفى منازع

A A

قررت نيابة أمن الدولة العليا بإخلاء سبيل 151 متهمًا محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يُجرى تحقيقها بتلك النيابة، وقد تعهد أهلية الطلاب وحديثي السن منهم أمام النيابة العامة بحسن متابعتهم، والعمل على عودتهم إلى الطريق القويم.

ويأتي هذا القرار في إطار التكليفات الصادرة من النائب العام المستشار محمد شوقي؛ لكافة نيابات الجمهورية بالمراجعة الدورية للمواقف القانونية للمتهمين المحبوسين احتياطيًا.

زيارة لمركز الإصلاح والتأهيل ببدر 

في وقت سابق، أجرى النائب العام المستشار محمد شوقي، وفريق من أعضاء النيابة العامة، اليوم الثلاثاء، زيارة تفقدية لمركز إصلاح وتأهيل "بدر"، للوقوف على أحوال النزلاء وأوضاعهم المعيشية، وفق بيان صادر أول أمس. 

خروج نزيل لتشييع جثمان والده

وفي سياق آخر، قامت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في وقت سابق، بتأمين خروج أحد نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل، لتمكينه من حضور مراسم تشييع جثمان والده بالقاهرة.

وقد كان لقرار خروج السجين لحضور جنازة والده أثرًا كبيرًا لديه، كما لاقى استحسانًا وإشادة من أهليته الذين عبروا عن بالغ التقدير لوزارة الداخلية، لما لمسوه من نقلة نوعية في تطبيق مبادىء ومعايير حقوق الإنسان، بحسب بيان لوزارة الداخلية.

وقالت وزارة الداخلية، إن هذا يأتي في إطار الترجمة الواقعية لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى مراعاة البعد الإنساني وتكريس الدور المجتمعي للمنظومة الأمنية، بما يوطد أواصر التعاون والتكامل مع المواطنين.

search