الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:55 ص

أول الدبلومات الفنية: التظلم أعاد لي 18 درجة.. لكنه أضاع حلمي

الأول بالدبلومات الفنية

الأول بالدبلومات الفنية

إيمان فكري

A A

"أنصفتني التظلمات بعد أن ظلمني التصحيح، وحصلت على 18 درجة إضافية، وأصير الأول على مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد أن كنت خارج القائمة"، بهذه الكلمات بدأ الطالب فارس الدين هاني، خريج مدرسة we، سرد قصته بعد أن حصل على المركز الأول في شهادة الدبلومات الفنية، بعد تقدمه بتظلم، أعاد له درجات مستحقة.

وقال فارس لـ"تليجراف مصر"، إنه كان يعلم قبل ظهور نتيجة الدبلومات الفنية أن مجموعه سيكون كبيرا، وأنه سيكون من الأوائل، ولكنه فوجئ أن نتيجته 96%، وأنه خارج قايمة الأوائل.

وأكد الطالب أنه كان لديه اقتناع تام أنها ليست درجته، لذا قام بتقديم تظلم في المادة الذي يقتنع أنه حاصل على الدرجة النهائية بها، وهي مادة "التخصص النظري" ومجموعها 180 درجة، ولكنه وجد في النتيجة أنه حصل بها على 162 درجة.

قام "فارس" بعمل التظلم، ووجد خلال رؤيته للورق أن هناك سؤال كامل تم تصحيحه بشكل خاطئ، قائلا: "السؤال أنا عامل الإجابة صح، ولكن مكتوب إنها غلط، وبعد التظلم اتصلوا بيا وعرفوني إني حصلت على 18 درجة، وقفلت المادة".

أكد "فارس" أن المدرسة هاتفته وهنأته على حصوله على المركز الأول، فبعد أن كان حاصلا على 96%، أصبح مجموعه 694.5 من 700، أي 99.21%.

وتابع فارس أنه كان يطمح للتقدم إلى جامعة السويدي، ولكن غلطة التصحيح أضاعت آماله في دخوله إليها هذا العام، حيث أن مجموعه كان سيتيح له الحصول على منحة الجامعة، ولكن الفرصة كانت انتهت، لذا سينتظر العام المقبل، قائلا: "هدخل أي معهد هييجي في التنسيق، والسنة اللي جايه هحول لجامعة السويدي، غلطة التنسيق آذتني جامد أوي".

وأعلنت مدارس التكنولوجيا التطبيقية، حصول الطالب فارس الدين هاني قرني حميدة، خريج مدرسة we، الشيخ زايد للتكنولوجيا التطبيقية، على المركز الأول في شهادة الدبلومات الفنية على مستوى المدارس بعد تقدمه بتظلم واستعادته درجات مستحقة له.

وكتبت صفحة مدارس التكنولوجيا التطبيقية منشورًا على موقع فيسبوك، قالت فيه: "هنأ اليوم الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني، مدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية، الطالب فارس الدين هاني قرني حميدة خريج مدرسة we الشيخ زايد للتكنولوجيا التطبيقية".

وتابعت: “الطالب حصل على المركز الأول في شهادة الدبلومات الفنية على مستوى مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد التقدم بتظلم والحصول على درجات مستحقة له”.


تنسيق الدبلومات الفنية

وفتح موقع التنسيق الإلكتروني، الباب لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم، أمس، وتستمر حتى الخميس 12 سبتمبر الجاري.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، تنسيق الدبلومات الفنية، الذي جاء كما يلي:

دبلوم المدارس الثانوية الفنية نظام الثلاثة سنوات ونظائرها:

مؤهل دبلوم المدارس الثانوية (التجارية - الصناعية - الزراعية - السياحة والفنادق)، بنسبة 60%.
 

دبلوم المدارس الثانوية الفنية المتقدمة نظام الخمس سنوات ودبلوم المعاهد الفنية التابعة لوزارة التعليم العالي ونظائرها وفقًا لما يلي:

دبلوم المعاهد المتوسطة (التجارية - الصناعية - السياحة والفنادق - الخدمة الاجتماعية)، ودبلوم المعاهد المتوسطة الخاصة التابعة لوزارة التعليم العالي، بنسبة 60%.

دبلوم المدارس المتقدمة (التجارية - الصناعية - الزراعية - السياحة والفنادق) نظام الخمس سنوات، بنسبة 60%.

دبلوم السالزيان الدون بوسكو، دبلوم المجمع التكنولوجي المتكامل، دبلوم مركز التكنولوجيا المتميز، بنسبة 60%.

دبلوم المعاهد الفنية للتمريض (شعبة تمريض) التابعة للجامعات، ودبلوم المعاهد الصحية التابعة لوزارة الصحة (شعبة تمريض عام)، بنسبة 75% فأكثر.

search