الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:36 م

أول ذهبية لمصر.. المنياوي بطلا لرفع أثقال البارالمبية

محمد المنياوي

محمد المنياوي

 توج لاعب منتخب مصر الوطني لرفع الأثقال، محمد المنياوي، بالميدالية الذهبية في منافسات رفع الأثقال لوزن 59 كيلوجرام، في دورة الألعاب الباراليمبية، باريس 2024، لتكون أولى ميداليات مصر في البطولة.

وجاء تتويج المنياوي عقب رفعه لثقل قدره 201 كيلوجرام في المحاولة الثالثة، بعد أن تجح في رفع 194 كيلو في المحاولة الأولى، و198 في المحاولة الثانية.

جدير بالذكر أن الرقم القياسي العالمي والاوليمبي لهذا الوزن مسجل باسم البطل المصري، شريف عثمان، وهو  211 كيلو.

في سياق متصل، أجرى وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، اتصالًا هاتفيًا برئيس اللجنة البارالمبية المصرية، حسام الدين مصطفى، خلال اجتماعه مع منتخب الكرة الطائرة جلوس، حيث عبّر عن تقديره لأداء المنتخب في المباريات الأخيرة.

وأشاد الوزير بتأهل المنتخب لمباراة نصف النهائي أمام إيران، معربًا عن تطلعه لتحقيق الفوز والتأهل للمنافسة على الميداليات الذهبية أو الفضية. وأكد الوزير أنه سيتوجه إلى باريس لحضور مراسم التتويج في حال تأهل المنتخب.

ورغم خسارة المنتخب المصري لمباراته الأولى أمام منتخب البوسنة، عبّر الوزير عن ثقته الكبيرة في قدرة الفريق على تقديم أداء مميز أمام إيران.

وفي المقابل، تعهد اللاعبون والجهاز الفني ببذل كل الجهود لرفع اسم مصر عاليًا وتحقيق الفوز.

يُذكر أن مصر قد حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورات الألعاب البارالمبية، منها 49 ذهبية، 68 فضية، و67 برونزية.

search