الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

10:42 ص

"محامي المساكنة": "دواعش النقابة" أحالوني للتحقيق.. وسأقاضيهم

هاني سامح

هاني سامح

محمد سامي الكميلي

A A

علق المحامي هاني سامح، على قرار نقابة المحامين بإحالته للتحقيق، وإيقافه المؤقت عن ممارسة المهنة، بسبب تصريحاته المتعلقة بالمساكنة، التي أدلى بها خلال استضافته بأحد البرامج التلفزيونية.

ووصف سامح لـ“تيلجراف مصر"، قرار تحويله للتحقيق بأنه “كلام فارغ”، وقال إن “قرار النقابة لا يساوي الورق الذي كُتب عليه”، وإنه سيقاضي “الدواعش” الذين اتخذوه.

وأضاف أن نقابة المحامين “نقابة مخترقة بالدواعش والإخوان من عقود زمنية طويلة”: متسائلا: لماذا لم يتخذوا أي إجراء عندما أطلق منتصر الزيات تصريحا يدعو لاغتيال المفكر فرج فودة؟

وتابع أن قرار إحالته للتحقيق، لا يساوي شيئا، وإنه سيقوم باتخاذ الإجراءات حيال “الدواعش” الذين أصدروا هذا القرار.

وقال نصًا: “الموضوع تافه ومتوقع من قبل الدواعش، والعجيب أن هذه الثورة للدواعش على مجرد ترديد لكلام كبار الأئمة”.

وأوضح هاني سامح، أنه لم يقل رأيه الشخصي، وأن ما ردده هو آراء الإمام ابن حزم الأندلسي، والإمام السرخسي، والإمام النووي، مستنكرًا “الدواعش الذين يحرصون على إخفاء الأمور والتكميم عن الناس”.

وأشار إلى أن الإمام أبو حنيفة يرى أنه لا يعد “زنا” إلا ما كان مطارفة؟ أما ما كان مقابل مال فليس زنا، متابعا: القانون يبيح المساكنة وشاء من شاء وأبى من أبى.

وكرر أنه لم يفعل شيئًا سوى نقل ما جاء في التراث لكبار الأئمة وليست الآراء الشاذة، واصفًا نفسه بأنه “علماني ومن رموز العلمانية في مصر، ومن المدافعين المؤيدين عنها”، وأنه سبق له ورشح نفسه في انتخابات مجلس الشيوخ الدورة السابقة، وكان برنامجه الانتخابي عن حداثة ومدنية الدولة.

واختتم بقوله: أنا متزوج من عام 2007، وعندي 3 ولاد ومعنديش بنات".

search