الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

11:04 ص

نوة الفيضة الكبرى تضرب الإسكندرية..وشبورة مائية بعد غد

نوة الفيضة الكبرى - أرشيفية

نوة الفيضة الكبرى - أرشيفية

محمد جابر

A A

شهدت الإسكندرية نوة الفيضة الكبرى، والتي يصاحبها ارتفاع في الأمواج وأمطار كثيفة، وتأتي خلال النصف الأول من يناير كل عام.

نوة الفيضة الكبرى

يعود تسميتها بـ نوة الفيضة الكبري، لفيض وارتفاع الأمواج بقوة، وتستمر لمدة 6 أيام تهب خلالها رياح جنوبية غربية شديدة الأمطار. 

الطقس 

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من اليوم، السبت 13 يناير، وحتى الخميس 18 يناير ، سيكون الطقس مائلا للبرودة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، دافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفى الصباح الباكر على أغلب الأنحاء، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادى الجديد.

وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود طقس اليوم السبت، أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا بنسبة حدوث 70%، ونشاط للرياح واضطراب الملاحة البحرية.

كما توقعت، أن يسود طقس الأحد 14 يناير أمطار متوسطة إلى غزيرة بنسبة حدوث 70% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، بالإضافة إلى أمطار خفيفة إلى متوسطة، على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة والصحراء الغربية، تمتد خفيفة نسبة حدوث 20% تقريبا الى القاهرة وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد طقس الإثنين 15 يناير شبورة مائية من الساعة 4 فجرا إلى التاسعة صباحا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة.

search