السبت، 05 أكتوبر 2024

03:37 م

وزير الصحة: إنهاء قوائم الانتظار بكفر الشيخ خلال أسبوع

وزير الصحة ومحافظ كفر الشيخ

وزير الصحة ومحافظ كفر الشيخ

عبدالمجيد عبدالله

A A

طلب وزير الصحة والسكان، خالد عبد الغفار، من محافظ كفر الشيخ، اللواء جمال نور الدين، حصرا كاملا لمرضى قوائم الانتظار في المحافظة، تمهيدًا لتحضير قافلة طبية، لإنهائها خلال أسبوع. 

وقال الوزير خلال زيارته لمحافظة كفر الشيخ اليوم السبت لتفقد عدد من المستشفيات الحكومية التي تم افتتاحها بالمحافظة خلال الفترة الماضية إن الدولة أولت اهتمامًا كبيرًا بالمحافظة خلال السنوات الأخيرة على رأسها القطاع الصحي، من خلال إنجاز عدد من مشروعات التطوير وافتتاح المستشفيات بما ينعكس على الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وشهدت المحافظة على مدار الأشهر الماضية افتتاح مستشفيات “بلطيم النموذجي، ومستشفى برج البرلس، ومستشفى سيدي غازي، ومستشفى قلين المركزي، ومبنى الدرجة الممتازة بمستشفى كفر الشيخ العام”، ومن المقرر أن يتفقد الوزير تلك المشروعات بجانب عدد آخر من المستشفيات التي شهدت تطويرًا الفترة الماضية. 

لقاء بين وزير الصحة ومحافظ كفر الشيخ

واستمع الوزير خلال الزيارة لاحتياجات عدد من المواطنين بالمحافظة من خلال نواب البرلمان الممثلين عن دوائرهم بمختلف مدن وقرى المحافظة. 

وتناول الوزير مع النواب ملف التعاون بين مستشفيات وزارة الصحة والسكان والمستشفيات الجامعية لتكامل الخدمات الطبية للمواطنين من خلال توسيع بروتوكولات التعاون بين الجانبين بهدف إنهاء كافة احتياجات المواطنين وقوائم الانتظار. 

 القضاء على قوائم الانتظار

وكان محافظ كفر الشيخ اللواء جمال نور الدين، أكد في أكتوبر الماضي القضاء على قوائم الانتظار تمامًا والبالغ عددها 11690 عملية وحدة قسطر، و500 عملية جراحة العظام والمفاصل، و4452 جراحة رمد، و196 جراحة أورام، و156 جراحة مخ وأعصاب، بتكلفة إجمالية 70 مليون جنيه.

وخلال جولة الوزير اليوم أشاد  محافظ كفر الشيخ، بما تحقق من إنجازات على أرض الواقع في قطاع الصحة، من تطوير مستشفيات وإنشاء أخرى جديدة، بالإضافة إلى وحدات طب الأسرة، والمراكز الطبية التي تم إنشاؤها ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، فضلًا عن تزويد المستشفيات بأحدث الأجهزة الطبية.

وقال المحافظ إن المحافظة حظيت بطفرة غير مسبوقة في قطاع الصحة خلال السنوات القليلة الماضية، شهدت خلالها تطويرًا شاملًا وإعادة إنشاء لعدد من المستشفيات، والذي استهدف رفع كفاءة المنظومة الطبية بالمحافظة للمساهمة في تحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين.

رابط مختصر
The.Agricultural.Bank.of.Egypt

تابعونا على

مواقيت الصلاة حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة
  • 05:24 AM
    الفجْر
  • 06:51 AM
    الشروق
  • 12:43 PM
    الظُّهْر
  • 04:05 PM
    العَصر
  • 06:35 PM
    المَغرب
  • 07:52 PM
    العِشاء
search