الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:35 م

من المول إلى المحكمة.. القصة الكاملة لواقعة إمام عاشور وفرد الأمن

 إمام عاشور

إمام عاشور

محمد رمضان

A A

75 يومًا، هي الفترة الزمنية منذ مشاجرة مشاجرة إمام عاشور لاعب النادي الأهلي وفرد أمن مول شهير في الشيخ زايد، بسبب ادعاء الأول معاكسة الثاني زوجته، وحتى إحالته اليوم إلى المحاكمة، وتحديد جلسة 5 أكتوبر القادم كأولى جلسات نظر القضية.

في 20 من يونيو الماضي، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغ من أفراد أمن مول شهير في الشيخ زايد، أفاد بنشوب مشاجرة بين إمام عاشور لاعب النادي الأهلي وأفراد الأمن بسبب خلافات بينهم، وعلى الفور وجه مدير أمن الجيزة بسرعة الانتقال والفحص.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها فرق المباحث في الجيزة بإشراف اللواء محمد شرقاوي، مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، نشوب مشادة كلامية بين إمام عاشور لاعب الأهلي وأفراد أمن المول، ادعاء معاكسة أحدهم لزوجته.

مشادة كلامية وسقط فرد الأمن على الأرض

وفقًا للتحريات التي أجرتها الأجهزة الأمنية حول الواقعة، زوجة إمام عاشور كانت متواجدة داخل المول لحضور فيلم في السينما، قبل أن تدعي أن أحد أفراد الأمن عاكسها، وحضر بعدها زوجها اللاعب واشتبك معه، ونشبت بينهم مشادة كلامية وسقط فرد الأمن على الأرض.

وانتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة إلى موقع البلاغ، وتبين من فحص كاميرات المراقبة نشوب مشادة كلامية تطورت لمشاجرة بين إمام عاشور  وأفراد الأمن الإداري بالمو.

شهود: إمام عاشور اقتحم المول وضرب فرد الأم

في 22 من يونيو الماضي، جاء  في تحقيقات الواقعة، من خلال أقوال مدير أمن المول و4 أفراد أمن، استدعتهم النيابة العامة كشهود، وفق ما علمت “تليجراف مصر”، أن زوجة إمام عاشور دخلت المول وخرجت ولم تشكُ أنها تعرضت لأي مضايقات أو معاكسة أو تحرش داخل القاعة، ولم تبلغ أيًّا منهم سواء في قطاع السينما أو أمن المول بتعرضها للمعاكسة.

أضافوا، أن زوجة لاعب الأهلي غادرت المول عقب انتهاء فيلم كانت تشاهده، وبعدها حتى عاد زوجها اللاعب وتشاجر مع أفراد الأمن متهما إياهم بأنهم ساهموا في انصراف الشباب الذين عاكسوا زوجته، وفق روايتهم.

فرد الأمن يتوعد إمام عاشور

في 23 من يونيو الماضي، قال مشرف الأمن والأفراد أمام جهات التحقيق، إنه في أثناء تواجدهم في محل عملهم وتحديدا الساعة السابعة صباحا، فوجئوا باللاعب إمام عاشور يتوقف بسيارته وبرفقته سيارتان نزل منهما حوالي 10 إلى 15 شخصا، واقتحموا بوابة المول فأوقفه مشرف الأمن، خاصة أن المول انتهى من مواعيد العمل الرسمية به، فلم يستجب وواصل سيره إلى الجراج وتتبعه أفراد الأمن، وحدثت مشادة كلامية بينه وبين فرد الأمن (عبدالله) الضحية، وتعدى عليه بالسباب والضرب.

اتهم فرد الأمن، إمام عاشور ومجموعة من أصدقائه بالتعدي عليه بالسب والضرب، ما تسبب في إصابات بقدمه اليمنى، حسب زعمه.

وقال فرد الأمن، إنه "يمتلك دليلا (فلاشة) عليها مقطع فيديو يوثق لحظات الاعتداء عليه من إمام عاشور وأصدقائه، ولم أترك حقي، وأطالب باتخاذ الإجراءات القانونية ضده".

وفي 27 من يونيو الماضي التقت “تليجراف مصر” عبد الله، فرد الأمن صاحب الواقعة الشهيرة المتهم فيها بمعاكسة زوجة لاعب النادي الأهلي، وقال إنه بريء ولم يرتكب أي خطأ أو فعل مخل تجاه زوجة عاشور، تجبره عن التراجع بشأن موقفه في القضية.

فرد الأمن سيقبل بـ5 ملايين جنيه في "قعدة عرفية"

وقال عبد الله إنه سيسعى للحصول على حقه بكل السبل المتاحة، سواء عبر الطرق القانونية، أو طريقة أخرى، مثل “القعدة العرفية” بينه وبين إمام عاشور.

تناقلت أخبار عن أن فرد الأمن طالب بتعويض خمسة ملايين جنيه مصري عن الإهانة التي تعرض لها، مؤكدًا عدم استعداده للتنازل عن أي جزء من هذا المبلغ، وسيتمسك بموقفه حتى النهاية.

وفي نفس السياق، نفى عبد الرحمن مصطفى، شقيق “عبدالله”، ما يتم تداوله بشأن انتهاء القضية بالتنازل أو التعويض بعدما تعدى “عاشور” على شقيقه.

أكد عبدالرحمن في تصريح لـ"تليجراف مصر" أن شقيقه لن يتنازل عن حقه: “مش هنقبل تعويضات ولا هنتنازل، عندنا قضية وهنستمر فيها للآخر بنفي تماما كلام الناس اللي ناشرينه بشأن إنه هياخد 5 ملايين جنيه ويتنازل، ده مش حقيقي".

وفي 7 من يوليو الماضي، استدعت النيابة إمام عاشور للاستماع إلى أقواله في واقعة تعديه على فرد الأمن بأحد المولات الشهيرة بالشيخ زايد.

وقررت النيابة إخلاء سبيله إمام عاشور بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه، على ذمة اتهامه بالتعدي على فرد الأمن، حتى اليوم، الذي أمرت فيه بإحالته إلى المحاكمة، وتحديد 5 أكتوبر موعدا لبدء محاكمته.

 

search