الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:24 ص

شوقى يحلل لـ"تليجراف مصر": كيف يتفوق المنتخب في أمم أفريقيا؟

محمد شوقي

محمد شوقي

محمود حسن

A A

قال مدرب المنتخب الوطنى السابق، محمد شوقى، إن الأنسب لمنتخبنا ضد موزمبيق في مباراة الغد بكأس الأمم الأفريقية هو التركيز على إيقاف مفاتيح اللعب فى الفريق المنافس، لاسيما علي مستوى الشق الهجومي الذي يضم لاعبين أصحاب سرعات وقوة بدنية وقادرين على التحول السريع من الدفاع للهجوم.

وأكد شوقي في تصريحات خاصة لـ"تليجراف مصر" أن قائد الفراعنة محمد صلاح كان له دور كبير في المنتخب، وقت تواجده داخل الجهاز المعاون السابق.

 وأضاف: محمد صلاح كان يقوم بدور المدرب من خلال التواجد باستمرار فى غرف اللاعبين لحثهم على بذل قصارى جهدهم، وأطالبه بأن ينزل كثيرا لوسط الملعب لمساندة زملائه حتى يهرب من الرقابة اللصيقة التي ستفرض عليه من دفاع المنافس وأن يطور من نفسه في تسديد الكرات الثابتة وركلات الجزاء.
 

وشدد: أتمني أن يكون لنجم الزمالك أحمد زيزو دور، ومن الممكن مشاركته فى العمق الهجومى لتعزيز دور الهجمة المرتدة والهجوم الخاطف، حيث يتميز زيزو بسرعة الارتداد وهو أفضل من عمر مرموش في هذه النقطة من وجهة نظري.

وتوقع شوقى، أن يبدأ منتخبنا مباراة موزمبيق، بتشكيل يضم كل من: محمد الشناوي فى حراسة المرمى، ومحمد حمدى ومحمد عبدالمنعم وأحمد حجازى ومحمد هاني فى الدفاع، ومروان عطية ومحمد الننى وإمام عاشور فى الوسط، ومحمد صلاح ومصطفى محمد وعمر مرموش فى الهجوم.

ويختتم اليوم المنتخب الوطني تدريباته على ملعب جاردان بوتانيك بالعاصمة أبيدجان بكوت ديفوار استعدادا لمواجهة موزمبيق التي تقام في السابعة مساء الغد في الجولة الأولي بدور المجموعات.


 

search