الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:30 م

تشفق على أحمد حاتم.. ماجدة خير الله: "عمر أفندي" تجربة مؤلمة

عمر أفندي

عمر أفندي

شيماء رستم

A A

عُرضت الحلقة الأخيرة من مسلسل “عمر أفندي” أمس، ووصفت الناقدة الفنية ماجدة خير الله نهاية المسلسل بالمأساوية.

 وشاركت ماجدة خير الله منشورًا عبر منصة “فيسبوك” وصفت خلاله نهاية مسلسل “عمر أفندي” أنها غير سعيدة ، قائلة “ تشكل مأساة لعلي أو عمر أفندي اللي بيجسده أحمد حاتم، قد يكون غيابه عن أصحابه اللي تعرف عليهم وأحبهم وأحبوه ينتهي بالمرارة والفقد”.

ماجدة خير الله: تجربة جميلة و مؤلمة

وتابعت ماجدة خير الله منشورها قائلة “الحياة سوف تمضي بأصدقائه بشكل أو آخر وسوف يعتبرونه حادثًا عارضًا رغم تأثيره في حياتهم، ولكنه بعد عودته للحاضر سوف يضطر لتقبل واقع سخيف وحياة مع زوجة كئيبة مملة، لم تمنحه الحب والأمان في أي مرحلة من حياته، سوف يتخلي عن الحلم أو التجربة التي عاشها ومنحته مشاعر لم يصادفها في واقعه ”.

واختتمت ماجدة خير الله منشورها قائلة “أن العودة للواقع والتخلي عن الحلم هو نهاية حزينة لشخصية علي والأسوا أنه لن يستطيع أن يحكيها أو يشاركها مع أحد ، ستظل ألمًا يلازمه لنهاية عمره، عمر أفندي تجربة فنية جميلة ومؤلمة في آن واحد فكل إنسان يتمني أن يعثر علي سرداب ينقله إلي عالم أكثر جمالا مع أناس أقرب إلي روحه وقلبه وحياه تفصله عن واقعه الأليم ، ولأنه لن يعثر علي هذا السرداب فهو مضطر أن يصنعه في خياله بشكل أو بآخر، مبروك لفريق العمل ( المؤلف مصطفي حمدي والمخرج عبد الرحمن أبو غزالة ) وأعتقد أن شخصية علي أو عمر أفندي سوف تقفز بأحمد حاتم إلي مكانة أفضل تلك التي تأخر عنها وتأخرت عنه”.

نال مسلسل “عمر أفندي” إشادة من النقاد و الجمهور منذ عرضه، وحقق ناجحا وواجا هائلا بين الجمهور.


أبطال مسلسل “عمر أفندي”

مسلسل "عمر أفندي" من بطولة أحمد حاتم، آية سماحة، رانيا يوسف، محمد رضوان، ومحمود حافظ، ومن تأليف مصطفى حمدي، وإخراج عبد الرحمن أبو غزالة.


أحداث مسلسل “عمر أفندي”

وتدور أحداث المسلسل حول عمر أفندي (أحمد حاتم) الذي يعيش قصة حب مع فتاة تؤدي دورها آية سماحة، تتخذ الأحداث منحًا دراميًا مثيرًا عندما يعود “عمر” بالزمن إلى فترة الأربعينيات، حيث يقع في حب شخصية أخرى تجسدها رانيا يوسف، ما يؤدي إلى تعقيدات في علاقاته العاطفية.

search